بعد غياب 12 عاما.. مصر للطيران تفوز بنقل أكثر من 15 ألف حاج من غينيا ومالي إلى السعودية

تاكيدا على ريادة مصر للطيران في القارة السمراء

بعد غياب 12 عاما.. مصر للطيران تفوز بنقل أكثر من 15 ألف حاج من غينيا ومالي إلى السعودية
دعاء محمود

دعاء محمود

6:23 م, الخميس, 23 مايو 24

نجحت الشركة الوطنية مصر للطيران في موسم حج هذا العام ٢٠٢٤م / ١٤٤٥ هجريا في الفوز بنقل أعداد الحج الرسمي لدولة غينيا بعد غياب ١٢ عاما عن هذه السوق المهمةوذلك بعد منافسة قوية مع كبري شركات الطيران العربية والأفريقية للفوز بهذه المناقصة الدولية، صرح بذلك المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

وأضاف “زكريا” أنه بناء علي توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بتوسيع خدمات السفر للناقل الوطني خاصة داخل الأسواق الأفريقية بتقديم أفضل خدمة بأنسب سعر.

وتمكنت مصرللطيران من الفوز هذا العام بنقل أكثر من ١٥ ألف حاج من حجاج غينيا ومالي إلي المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام ويعد ذلك تأكيدا علي ريادة الشركة الوطنية داخل القارة السمراء كونها أول شركة طيران أنشئت في أفريقيا والسابعة علي مستوي العالم منذ السابع من مايو عام ١٩٣٢.

وأعرب “زكريا” عن سعادته بثقة حكومتي غينيا ومالي في إمكانيات الناقل الجوي المصري لنقل حجاج الدولتين مؤكدا علي قدرة مصر للطيران علي تحمل هذه المسئولية وتلبية رغبات جميع عملائها حول العالم وبخاصة في موسم الحج .

وأضاف الطيار محمد موسي رئيس مجلس الإدارة والعضو التنفيذي المنتدب لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية قائلا ” يشرفنا أن نسخر جميع الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج الأفارقة المسافرين علي متن رحلاتنا هذا العام لأداء هذه الفريضة المباركة سواء علي متن شبكة خطوطنا المنتظمة أو رحلاتنا الخاصة أو المسافرين عبر الترانزيت.

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران ٣٣ رحلة خاصة مباشرة من مطار كوناكري بغينيا إلي مطار المدينة المنورة لنقل ١٠٢٠٠ حاج في مرحلة الذهاب اعتبارا من الغد وحتى ٦ يونيو المقبل، علي أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلي كوناكري اعتبارا من ٢٢ يونيو وحتي ٥ يوليو المقبلين .

كما تسير مصر للطيران أيضا ١٧ رحلة خاصة مباشرة من مطار باماكو بدولة مالي الي مطار المدينة المنورة لنقل ٥٢٥٠ حاجا اعتبارا من اليوم الخميس وحتي ٢ يونيو المقبل علي أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلي مطار باماكو اعتبارا من ٢٢ يونيو وحتي ٣ يوليو المقبلين.

وسوف يتم تشغيل رحلات باماكو وكوناكري بأحدث طائرات الشركة من طراز بوينج B787-9 المعروفة باسم طائرة الأحلام التي تتميز بأعلي مستويات الراحة والرفاهية وتتسع لعدد ٣٠٩ ركاب.