بعد غلق باب الترشح.. تعرّف على المرشحين لمنصب نقيب الأطباء

كانت اللجنة الانتخابية لنقابة الأطباء، فتحت باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى لمجلس النقابة (النقابة العامة والنقابات الفرعية)، ومقعد النقيب العام والنقباء الفرعيين، بعد انقضاء المدة المحددة

بعد غلق باب الترشح.. تعرّف على المرشحين لمنصب نقيب الأطباء
أحمد صبري

أحمد صبري

8:27 م, الأثنين, 1 يوليو 19

أعلنت نقابة الأطباء قائمة المرشحين لمنصب النقيب العام؛ حيث بلغ عدد المتقدمين 21 مرشحًا، بينهم أسماء نقابية سابقة وأساتذة ومسئولون سابقون وناشطون من عدة تيارات مختلفة.

وكانت اللجنة الانتخابية لنقابة الأطباء، فتحت باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى لمجلس النقابة (النقابة العامة والنقابات الفرعية)، ومقعد النقيب العام والنقباء الفرعيين، بعد انقضاء المدة المحددة، وهى 11 يومًا من تاريخ فتح باب الترشح فى 20 يونيو.

وتأتي في مقدمة المرشحين الدكتورة منى مينا المحسوبة على تيار الاستقلال، التى تشغل حاليًا وكيل النقابة والأمين العام السابق، وتلقى قبولًا كبيرًا بين الأطباء المطالبين بالحقوق، وينضم على قائمتها كل من الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام السابق للنقابة، والدكتور حسين خيري أستاذ الجراحة بقصر العيني والنقيب الحالي؛ حيث اتفق على اختار أحدهم قبل إعلان الكشوف النهائية.

ومن بين المرشحين المحتملين من فئة المسئولين الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، والذي أقالته وزيرة الصحة منذ شهور، حيث يلقى قبولًا وسط بعض شرائح الأطباء، وكذا الدكتور محمد نصر الأستاذ بمعهد القلب ورئيس قسم سابق والدكتور أحمد رؤوف أستاذ الأطفال.

وبالنسبة لأعضاء المجلس على مستوى القطاعات الستة كانت إعداد المرشحين كالتالى: قطاع القاهرة أكثر من 15 عاما، تقدم 16 مرشحا، وقطاع شمال الصعيد أكثر من 15 عاما، تقدم 12 مرشحا، وقطاع جنوب الصعيد أقل من 15 عاما، تقدم 4 مرشحين، وقطاع غرب الدلتا أقل من 15 عاما، تقدم 4 مرشحين، وقطاع شرق الدلتا أقل من 15 عاما، تقدم 7 مرشحين، وقطاع وسط الدلتا أقل من 15 عاما، تقدم 6 مرشحين وتعد قوائم المرشحين هذه قوائم ليست نهائية؛ حيث سيتم فتح باب الطعون على المرشحين فى الفترة من 10 / 7 إلى 14/ 7.

كما ضمت القائمة نقابيا سابقا هو الدكتور أحمد شوشة استشاري الأطفال والحاصل على دكتوراه في القانون، وأيمن سالم أستاذ بطب الزقازيق وإبراهيم الزيات استشاري جراحة الأورام بالمنصورة.