بعد غلقه جزئيًا.. تحويلات مرورية في شارع الهرم لأعمال المترو

لمدة 3 أعمال.

بعد غلقه جزئيًا.. تحويلات مرورية في شارع الهرم لأعمال المترو
أماني عوض

أماني عوض

2:11 م, الجمعة, 10 يناير 20

قررت الإدارة العامة لمرور الجيزة، اليوم الجمعة، تعيين الخدمات المرورية اللازمة في شارع الهرم لمواجهة أية كثافات متوقعة وتسيير حركة الطريق، وذلك بمناسبة تنفيذ أعمال نقل المرافق التحتية الخاصة بالمشروع القومي لمترو الأنفاق الخط الرابع (غاز طبيعي)، على أن يتم غلق جزئي بالشارع من أمام مستشفى الهرم في الاتجاهين.

على أن تكون تلك الأعمال في شارع الهرم لمدة 3 أيام بداية من الجمعة الموافق 10/1/2020، ويصبح العمل من الساعة 12 صباحًا حتى 5 صباحًا فقط خلال مدة الأعمال، دون تعطيل الحركة المرورية.

في سياق آخر، واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها بكافة الطرق والمحـاور، بالتنسيق مع الإدارات بمديريات الأمن المختلفة، وخلال 24 ساعة ضبطت 4644 مخالفة متنوعة.

يأتي ذلك تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين، لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط، والحد من وقوع الحوادث على الطرق، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

وبين المخالفات: 1896 حالة تجاوز السرعة المقررة، 187 السير بدون ترخيص قيادة وتسيير، 4 دراجات نارية مخالفة، 17 موقف عشوائي، 53 مخالفة شروط الترخيص، 6 حالات قيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في كل واقعة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية، من أجل ضبط المخالفات.