بعد طلب الإحاطة.. تعرف على سبب ضعف تغطية فودافون فى القاهرة الجديدة

كانت النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب تقدمت بطلب إحاطة عاجل إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عملاً بحكم المادة (134) من الدستور

بعد طلب الإحاطة.. تعرف على سبب ضعف تغطية فودافون فى القاهرة الجديدة
محمود جمال

محمود جمال

7:06 م, الأحد, 1 سبتمبر 19

كشف أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الحكومية والقانونية فى فودافون مصر، عن سبب ضعف تغطية الشبكة فى منطقة القاهرة الجديدة، والذى يرجع إلى استخدام عدد كبير من المواطنين لأجهزة الربيتر (مقوي للإشارة)، وهي غير مصرح بها، ويتم تركيبها بشكل خاطئ داخل منازل العملاء، ما يؤثر بالسلب على جودة الشبكة.

وقال عصام لـ”المال” إن شركته تعمل على بناء عدد من أبراج التغطية بالمنطقة لمواجهة الضعف، كما حاولت أيضًا الحصول على تصاريح بناء أبراج إضافية فى التجمع لمحاولة تحسين التغطية، إلا أن موافقات جهاز المدينة حالت دون ذلك وتم حل المشكلة خلال الأسابيع الماضية .

وكانت النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب تقدمت بطلب إحاطة عاجل إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس بشأن ضعف خدمة شركة المحمول فودافون بمدينة القاهرة الجديدة، وانقطاع الخدمة عن المواطنين وسوء الإرسال والاستقبال للمكالمات.

وأكدت النائبة في طلب الإحاطة أن الشركة لا تحترم خصوصية المواطنين عن طريق توزيع أرقام التليفونات الأرضية على موزعين يتصلون في كل الأوقات للإعلان عن خدماتهم والإنترنت.

وطالبت وزارة الاتصالات بسرعة حل هذه المشكلة، لأنها أصبحت مثار شكوى متكررة من المواطنين في القاهرة الجديدة.

وقال مصدر مسئول فى فودافون مصر، إن السبب فى ضعف الخدمة هناك يرجع إلى استخدام المواطنين أجهزة تقوية الشبكة غير الشرعية، والتى يتم بيعها عبر مواقع التسوق الإلكتروني.

وبحسب مؤشرات وزارة الاتصالات، وصل إجمالى عدد مشتركي فودافون مصر فى مايو الماضى إلى 39.4 مليون مشترك من أصل 93.8 مليون عدد عملاء المحمول بمصر لتسجل بذلك حصة سوقية 42 %.