بعد شراكة إستراتيجية مع «تداول السعودية».. بورصة دبي للطاقة تعلن تغيير اسمها إلى «بورصة الخليج للسلع»

ذلك اعتباراً من 2 سبتمبر2024.

بعد شراكة إستراتيجية مع «تداول السعودية».. بورصة دبي للطاقة تعلن تغيير اسمها إلى «بورصة الخليج للسلع»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

10:52 ص, الأربعاء, 10 يوليو 24

أعلنت بورصة دبي للطاقة، البورصة الدولية الأولى في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، رسميا عن تغيير اسمها إلى بورصة الخليج للسلع، اعتباراً من 2 سبتمبر المقبل.

وبحسب بيان وصل “المال”، يأتي هذا التحول الإستراتيجي الذي تشهده البورصة عقب انضمام مجموعة تداول السعودية القابضة (“المجموعة”) مؤخرًا كمساهمٍ إستراتيجيٍ جديدٍ في البورصة، في واحدة من أهم مراحل النمو في مسيرة البورصة المتنامية، وخططها للتوسع في المنطقة والعالم.

ويأتي الاسم الجديد – “بورصة الخليج للسلع” – تعبيرا عن رؤية البورصة الشاملة والطموحة، وتأكيدا على التزامها بخدمة أسواق الطاقة والسلع في منطقة الخليج بأسرها، كما يتماشى مع مهمة البورصة في تعزيز الوصول للأسواق، وتوفير فرص تداول متنوعة للعملاء في مختلف أنحاء العالم.

وأعرب رائد بن خليفة السلامي، المدير العام لبورصة دبي للطاقة، عن تطلعه قدما للمرحلة المقبلة من مسيرة البورصة، قائلاً: “سعداء بالإعلان عن الاسم الجديد “بورصة الخليج للسلع” الذي يجسد التزامنا بتوسيع حضور البورصة وتأثيرها في مختلف أنحاء منطقة الخليج، وما من شكٍ فى أن انضمام مجموعة تداول السعودية كمساهمٍ إستراتيجيٍ في البورصة سيعزز مكانتها، وسيساعدنا على تفعيل الرؤية المستقبلية لنمو أعمال البورصة وتطويرها”.