بعد سرقة فيلا الخطيب.. الرئيس السابق للقابضة المعدنية ينتقد حالة الإهمال بحى الأشجار

ادعى أن الشركة قامت مؤخراً بتغيير خريطة الحى والبناء بالمخالفة على أراض مخصصة للنادى وسعدت جداً حينما قامت الدولة بإزالتها رغم محاولات التحايل والغش

بعد سرقة فيلا الخطيب.. الرئيس السابق للقابضة المعدنية ينتقد حالة الإهمال بحى الأشجار
شريف عمر

شريف عمر

4:03 م, الأحد, 9 أغسطس 20

دفعت حادثة سرقة فيلا الكابتن محمود الخطيب فى حى الأشجار بالسادس من أكتوبر، الدكتور مدحت نافع الرئيس السابق للشركة القابضة للصناعات المعدنية ، لانتقاد الحالة الأمنية والإهمال فى الحى الشهير التابع لشركة IGI العقارية.

وكتب مدحت نافع على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك : بمناسبة سرقة بيت الكابتن الخطيب.. السرقة وقعت فى حى الأشجار الذى كنت أسكن فيه وغادرت بعد أن تفشت فيه حوادث السرقة والإهمال وتدهور البنية الأساسية وطمع الشركة المالكة IGI فى تحصيل ما تسميه فروق صيانة لا نرى أثرها فى تحسن الخدمات.

وتابع نافع : الشركة قامت مؤخراً بتغيير خريطة الحى والبناء بالمخالفة على أراض مخصصة للنادى وسعدت جداً حينما قامت الدولة بإزالتها رغم محاولات التحايل والغش، على حد تعبيره.

يذكر أن أسرة الخطيب قد أعلنت مؤخراً عن تعرض مسكنهم فى حى الأشجار للسرقة ، بعدما استغل الجناة ذهاب الأسرة بالكامل لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك فى الساحل الشمالى.

وأكمل نافع :  أن الأسرة المالكة للشركة دخلت فى مفاوضات بخصوص قضايا تحكيم قديمة متعلقة بالخصخصة بعدها فوجئت بأن العمارات المخالفة أعيد بناؤها، والشركة تقاوم أى محاولة لإطلاق اتحاد شاغلين وترفض تسليم الودائع وأعتقد انها تنازلت عن مساحة لا تملكها من حرم الحى الخارجى لصالح الكبارى مقابل تعدياتها ومخالفاتها الداخلية.

واختتم نافع رسالته بالقول : أتمنى أن تكون سرقة فيلا بيبو سبباً فى إلقاء الضوء على مهازل الحى والأحياء ذات الظروف المشابهة.


جدير بالذكر أن حى الأشجار أحد مشروعات IGI العقارية ومقام على 200 فدانا، ويتألف حى الأشجار من 3000 وحدة سكنية، تاون، وفيلا وتم تشييده بشكل كامل فى مدينة السادس من أكتوبر.

وحى الأشجار يضم عددا من الخدمات للسكان بما في ذلك وحدات الأعمال، والرياضة، وناديا اجتماعيا ومسجدا ومركزا تجاريا مع منافذ البيع بالتجزئة للسلع والخدمات الأساسية .

وبالانتقال للموقع الإلكترونى لحى الأشجار، فقد نشرت الشركة رسالة تتضمن توضيحاً من عدة سنوات حول ما أثير مؤخرا بخصوص تغيير المخطط العام المعتمد لحى الأشجار وقيام الشركة بالتعدى على بعض أماكن الخدمات العامة لبناء العمارات السكنية وذلك طبقا لما تم نشره من قبل أحد السكان على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضحت الشركة عدة نقاط مهمة ، منها أنها بصدد تعديل المخطط العام للمشروع وذلك لتحسين الخدمات وإنشاء بعض مناطق الخدمات الجديدة التى تخدم قاطني المشروع طبقا للاشتراطات التخطيطية والبنائية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وضمن الحفاظ على نسبة المبانى المسموح بها.

كما أن الشركه بصدد بناء بعض العمارات السكنية الجديدة دون المساس بمناطق الخدمات العامة وذلك بعد اعتماد المخطط العام الجديد وصدور القرار الوزاري بذات الشأن والتراخيص اللازمة، وهو حق أصيل للشركه المالكة للمشروع دون الاخلال بحق العميل في الاستفادة من الخدمات العامة .

كما أن الشركة سددت كافة المستحقات المالية الخاصة بالمشروع لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتعتزم استكمال جميع المنشآت السكنية والخدمية وفقا للمخطط حتى يتسنى لها السير فى إجراءات تسجيل الأرض، كما تهيب بالسادة الملاك التعاون مع الشركة فى ازالة جميع المخالفات والتعدى على الأراضى بالمشروع من قبل السكان لتسهيل إجراءات التسجيل .

IGI” العقارية هي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري التي تأسست عام 1994، وهي من أوائل المطورين العقاريين في مدينة السادس من أكتوبر التي تشكلت ونشأت من ثقتها في السوق العقارية المصرية وهو ما جعلها تحافظ على تفوقها في أصعب الظروف وعلى جميع المستويات.