بعد زيادة البنزين والسولار.. تراجع أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يخسر 40 جنيها

عيار 21 يسجل 3010 جنيهات

بعد زيادة البنزين والسولار.. تراجع أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يخسر 40 جنيها
عمر سالم

عمر سالم

2:24 م, الجمعة, 22 مارس 24

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 22-3-2024 انخفاضًا قويًّا، بالتزامن مع ارتفاع سعر البنزين والسولار، بعد صعود الجرام، أمس، بأكثر من 100 جنيه، لتفقد هذه الأرباح بشكل سريع، وتعود إلى مناطق التداول نفسها بسبب تأثرها بحركة سعر الذهب العالمي، وقد يستمر هذا التذبذب، خلال هذه الفترة.

أسعار الذهب اليوم في مصر

افتتح سعر الذهب عيار 21 تداولات اليوم الجمعة عند مستوى 3050 جنيهًا للجرام، ليتداول، وقت كتابة التقرير، عند 3010 جنيهات دون مصنعية.

كما انخفض سعر الجنيه الذهب إلى مستويات 24080 جنيهًا دون أى تكاليف أخرى.

وتراجع سعر الجرام عيار 18 ليبلغ نحو 2581 جنيهًا للجرام، غير شامل أي رسوم أخرى.

خلال جلسة أمس، ارتفع سعر الذهب إلى مستوى 3140 جنيهًا للجرام، قبل أن يعود إلى التراجع من جديد ويغلق بالقرب من سعر الافتتاح.

شهدت أسواق الذهب في مصر، أمس، حالة من الارتفاع بسبب الارتفاع التاريخي في سعر أونصة الذهب العالمي، وهو الارتفاع الذي لم يستمرّ لفترة طويلة، الأمر الذي دفع بعض التجار لوقف التعامل، حتى استقرار سعر الذهب العالمي.

التحرك في سعر الذهب المحلي، خلال جلسة الأمس، جاء في ظل غياب تأثير العوامل الأخرى، مثل سعر صرف الدولار والعرض والطلب، ليعتمد تحرك السعر المحلي على سعر الأونصة العالمية، أمس.

استمر سعر صرف الدولار بالبنوك الرسمية في التراجع التدريجي ليصل إلى مستوى 46.80 جنيه لكل دولار، وذلك في ظل استمرار التمويلات الدولارية الداخلة إلى مصر، خلال الفترة الأخيرة، التي ساعدت على التراجع التدريجي المستمر بسعر صرف الدولار.

من جهة أخرى يبقى الطلب المحلي على الذهب يشهد تراجعًا، خلال الفترة الحالية، وهو تراجع موسمي خلال شهر رمضان، لكن في الفترة المقبلة قد يبدأ التزايد.

الفترة الحالية تشهد اعتماد التسعير المحلي على تغيرات السعر العالمي بشكل كبير، وقد نشهد، اليوم، بعض التراجعات، بالتزامن مع تراجع سعر الذهب العالمي، لكن استقرار السعر فوق مستوى 3000 جنيه للجرام قد يوفر له قاعدة للعودة إلى الارتفاع من جديد. لكن كسر السعر مستوى 3000 جنيه للجرام قد يدفعه لمزيد من التراجع حتى مستوى 2800 جنيه.

يُذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية أعلنت، صباح اليوم، زيادة أسعار البنزين والسولار بما يصل إلى 1 جنيه للبنزين، و175 قرشًا لكل لتر سولار، وتم رفع أسعار غاز السيارات بواقع 1 جنيه.