بعد دراما رمضان.. ملوك الجدعنة في مرمى الانتقادات.. وإشادة بمسلسل هجمة مرتدة

مسلسل هجمة مرتدة يعتبر من المسلسلات الجيدة التي تم عرضها في شهر رمضان الماضي

بعد دراما رمضان.. ملوك الجدعنة في مرمى الانتقادات.. وإشادة بمسلسل هجمة مرتدة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

3:51 م, الأحد, 16 مايو 21

عُرض في دراما رمضان هذا العام بعض المسلسلات التي حققت مشاهدة عالية لدى الجمهور على “يوتيوب”، أبرزها مسلسل ملوك الجدعنة بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد، ومسلسل ضل راجل بطولة ياسر جلال ونور وإخراج أحمد صالح وإنتاج تامر مرسي، ومسلسل هجمة مرتدة بطولة أحمد عز وهند صبري، ومسلسل المداح بطولة الفنان حمادة هلال، الذي عرض على شاشة قناة النهار.

نرصد في هذا التقرير أراء بعض النقاد في هذه الأعمال الدرامية التي تم عرضها مؤخرا في شهر رمضان :

نادر عدلي: ملوك الجدعنة عمل سيئ جدا.. وهجمة مرتدة له إيجابيات وسلبيات

علق الناقد الفني نادر عدلي على مسلسل ملوك الجدعنة فقال : مسلسل ردئ الصنع جدا ويروج للبلطجة والعنف وهو إنتاج لبناني لصادق الصباح وليس مصري وذلك غريبا أيضا .

وأضاف أن مسلسل هجمة مرتدة يعتبر من المسلسلات الجيدة التي تم عرضها في شهر رمضان الماضي ، ويحتاج للحديث عنه بشكل مطول فكانت له ايجابيات وسلبيات ايضا ولا يمكن مقارنته بأي مسلسلات أخرى.

ونوه إلى أن مسلسل هجمة مرتدة جيد الصنع والتنفيذ لكن تشوبه بعض العيوب في مشاهد معينة، لكنه في المجمل كان عملا محترما ومهما في شهر رمضان الماضي لعام 2021.

عصام زكريا: هجمة مرتدة ظهر بشكل جيد لكن الشخصيات ليست من لحم ودم

وقال الناقد الفني عصام زكريا إن مسلسل ضل راجل يعتبر من أفضل هذه المسلسلات لأنه متماسك كسيناريو وموضوعا وتمثيلا، فهو موضوع جيد ومكتوب بصورة مميزة وتم مناقشته بأداء جيد ويحمل العمل قضية مهمة .

وأضاف أن مسلسل هجمة مرتدة جيد لكن هناك ملاحظات على رسم الشخصيات في العمل ، حيث ظهرت كل شخصية في المسلسل تؤدي الوظيفة الخاصة بها بشكل تجريدي وليست طبيعية ، أي أن كل شخصية ظهرت كنموذج بدرجة أكبر من كونها شخصية من لحم ودم ، فشخصية الولد المثالي يجب أن تظهر بصورة معينة والمتآمر بصورة معينة وهكذا ، أي أنها ظهرت كنماذج بدرجة اكبر من كونها شخصيات درامية .

وأكد زكريا أن باقي الأعمال مثل ملوك الجدعنة كانت غير جيدة التنفيذ والصنع للأسف .