بعد "دار الفؤاد".. الخدمات الطبية بالكهرباء توقف التعاقد مع مستشفى جديدة بداية من 1 سبتمبر

وسط غضب من العاملين من تردي اوضاع المتعاملين مع الشركة مطالبين الوزير بالتدخل

بعد "دار الفؤاد".. الخدمات الطبية بالكهرباء توقف التعاقد مع مستشفى جديدة بداية من 1 سبتمبر
عمر سالم

عمر سالم

11:48 م, الخميس, 29 أغسطس 24

علمت المال من مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن قيام شركة التابعة لوزارة الكهرباء بوقف التعاقد مع مستشفي السلام الدولي بداية من 1 سبتمبر المقبل.

وقالت المصادر في تصريحاته لـ”المال” إن الخدمات الطبية قالت أنها ستتحمل أي تكاليف عن اى تحويلات للمستشفي حتي 31 أغسطس الجاري على ان يتم وقف التعامل بداية من الأحد المقبل.

وكانت المال قد انفردت بقيام شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر قد قامت بفسخ التعاقد مع مستشفي دار الفؤاد مطلع الاسبوع الجاري.

وطالب العاملون القيادات بالوزارة وعلي رأسهم وزير الكهرباء بالتدخل ومراجعة ملف الخدمات الطبية بشكل كامل والعمل على تحسين الخدمات للعاملين.

وتسبب قيام الشركة بفسخ التعاقد مع عدد من الشركات بغضب بين أوساط العاملين بقطاع الكهرباء والذي يتردد علي تلك المستشفيات العديد منها، كما أن تخفيض عدد المستشفيات المتعاقد عليها سيتسبب في امكانية التزاحم على مستشفيات أخري أقل في الخدمات، كما انه سيكبد العاملين مزيد من المشقة في الذهاب لمستشفيات ابعد وبدء دورة جديدة من العلاج معهم.

وأضافت المصادر أن شركة الخدمات الطبية مازالت تقدم خدمات ليست هي الأفضل للعاملين في وزارة الكهرباء وسط شكاوي من طول الخطوات لصرف العلاج والكشف، إضافة إلى صعوبة أجراء أي عملية أو فحوصات وتحاليل طبية.

كما تسود شكاوي أيضًا من العاملين من عدم صرف علاجات الأمراض الجلدية ويتم التبرير بأنها غير معتمده وتعد تجميلية.

فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء ،لـ “المال” أنه يجري حاليًا تقييم الشكاوي الخاصة بشركة الخدمات الطبية ويتم مراجعتها كل فترة بناء على أداء الشركة والخدمات المقدمة منها للعاملين.

يذكر أن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قد قام منتصف اغسطس الجاري بجولة تفقدية داخل مستشفى الكهرباء بمنطقة ألماظة للوقوف على انتظام العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وتفقد الدكتور عصمت الأقسام المختلفة بالمستشفى، خاصة قسم الاستقبال والطوارئ وراجع دفاتر المرضى وصرف الأدوية وصيدليات الأقسام الداخلية ، وراجع آلية العمل فيما يخص استقبال حالة طوارئ مروراً بالكشف والتحويل واستدعاء الطبيب المختص وصولا إلى قرار الحجز بالمستشفى واتخاذ مايلزم لإجراء جراحة عاجلة ، شملت الجولة أماكن انتظار المرضى وتقديم الخدمات الإرشادية ووسائل التواصل معهم وغيرها من متطلبات تقديم خدمة طبية لائقة.

قال الدكتور محمود عصمت ان مستشفى الكهرباء يمتلك كافة المقومات لأن يصبح فى مصاف كبرى المستشفيات لخدمة العاملين بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة،  وكذلك خدمة المناطق المحيطة، مشيرا الى ضرورة المراجعة الشاملة لخطة العمل الحالية وايجاد حلول عاجلة لشكاوى العاملين والمرضى المترددين على المستشفى واتخاذ مايلزم للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة فى إطار الخطة العاجلة لتحسين مؤشرات الاداء الخاصة بالشركات التابعة.