بعد حريق مطعم جليم: تعرف على التغطيات التأمينية لأصحاب المشروعات الصغيرة

تغطى الحريق والسطو وكسر الزجاج

بعد حريق مطعم جليم: تعرف على التغطيات التأمينية لأصحاب المشروعات الصغيرة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:35 م, الأحد, 21 نوفمبر 21

دق حريق مطعم “لاتينو” بمنطقة جليم بالإسكندرية ناقوس الخطر، وجعل الكثير من أصحاب المشروعات الصغيرة يتساءل عن كيفية حماية منشآتهم مثل المحال التجارية، والعيادات والصيدليات، والمبانى الإدارية، أو شركة صغيرة ذات مسؤولية محدودة، التى تصل أصولها المملوكة حتى 25 مليون جنيه، وذلك بعد الخسائر التي تكبدها المحل بعد الحريق.

وتوفر شركات التأمين العامة –الممتلكات- وثائق تامين منوطة بحماية المشروعات الصغيرة وتوفر التغطية التأمينية ضد الحريق

السطو وكسر الزجاج والمسؤوليات – نقل النقدية – وإنفجار مواسير المياه وطفح خزاناتها أو اصطدام المركبات والشغب والاضطرابات الأهلية والإضرابات العمالية وبحد أقصى 25% .

الوثيقة تغطى المنشأة ومخزون البضائع بها

وقامت شركات التأمين بناء على مسح قامت به فى 5 أعوام الأخيرة من خلال وسطاء التأمين بالسوق المصرية، وتم الحصول

منهم على خلفية جيدة باحتياجات أصحاب الأعمال والمشروعات بمتطلباتهم بالإضافة إلى الاستشارات التى تمت مع بعض عملاء الشركة لتلبية كافة احتياجاتهم فى هذا الصدد.

ووجدت شركات التأمين أن أصحاب الأعمال الصغيرة يرغبون فى وجود وثائق تأمين تغطى مخزون بضائعه والحريق والاخطار الإضافية

والحريق الناتج عن انفجار والشغب والاضطرابات وفقد او نقص الإيراد أو الأرباح، والمسؤولية المدنية تجاه الغير

ملحق إضافى يغطى خرق البيانات والمصروفات المتكبدة والاختطاف

وتوجد لوثائق التأمين على المشروعات الصغيرة ملاحق إضافية تكون بسعر خاص ومنفصل عن الوثيقة الأساسية  حال العميل طلب هذه التغطيات، التى من  أبرزها خرق البيانات، التى تتمثل فى الهجمات الإلكترونية على معلومات الشركة، التى تقوم بتغطية المصروفات المتكبدة لحين استعادة البيانات التالفة .

ويغطى الملحق تغطيات السفر الطارئة لصاحب العمل فى حالة حدوث مشكلة بالمنشأة، كشراء بضاعة أو خلافة وتم اختطاف أحد مديرى الشركة أو المصاريف اللازمة لتعيين عضو منتدب أو مدير تنفيذى جديد لها، وتأمين هذه الشريحة الكبيرة من العملاء يساهم فى زيادة الوعى التأمينى بالمجتمع، علاوة على حماية تلك المشروعات من الأخطار، التى تتعرض لها ومساعدتها فى الاستمرار فى النشاط والنمو عبر مظلة الحماية التأمينية، من خلال سداد تعويضات لهؤلاء العملاء حال وقوع الأخطار المؤمن عليها.