بعد توقفها بسبب نقص الرقائق الإلكترونية.. «هيونداي» تستأنف عمليات الإنتاج بالبرازيل

استئناف العمل بنظام الوردية الواحدة

بعد توقفها بسبب نقص الرقائق الإلكترونية.. «هيونداي» تستأنف عمليات الإنتاج بالبرازيل
أحمد فراج

أحمد فراج

1:59 م, الأربعاء, 14 يوليو 21

أعلنت شركة هيونداي موتور أنها قررت استئناف العمل في مصنعها بالبرزايل هذا الأسبوع، بعد 10 أيام من وقف العمل هناك في ظل النقص العالمي للرقائق الإلكترونية، بحسب وكالة يونهاب.

وكانت هيونداي قد قالت في وقت سابق من الشهر إنها ستعلق العمل في مصنعها في بيراسيكابا في ساو باولو، ما بين يومي 5 و14 يوليو بسبب نقص قطع غيار أشباه الموصلات.

استئناف العمل بنظام الوردية الواحدة

وقالت هيونداي إن المصنع سيستأنف العمل جزئيا في يوم 15 يوليو، بنظام الوردية الواحدة، رغم نقص قطع الغيار، (بعد خفض الإنتاج بمقدار الثلث الشهر الماضي)، مضيفةً أن نظام الوردية الواحدة سيستمر على الأرجح حتى 25 يوليو.

واعتادت الشركة على إنتاج 300,000 سيارة في مصنع البرازيل ، بالعمل بنظام ثلاث دورات.

وتعمل مصانع هيونداي الأخرى الموجودة خارج البلاد على نحو طبيعي، بينما عُلق العمل بأحد مصانعها المحلية السبعة من 13 يوليو حتى 6 أغسطس لتحديث المنشأة.

وذلك قبل البدء في إنتاج سيارة أيونيك 6 متوسطة الحجم الكهربائية بالكامل في وقت لاحق من هذا العام.

هذا وتمتلك الشركة 7 مصانع محلية  و10 مصانع خارجية بما يشمل 4 في الصين ومصنعا في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل.

وتصل طاقاتها الإجمالية إلى 5.5 ملايين مركبة.

ارتفاع مبيعات سيارات هيونداي الصديقة للبيئة في السوق المحلية  بنسبة 40%

يشار إلى أن مبيعات سيارات هيونداي الصديقة للبيئة ارتفعت في السوق المحلية  بنسبة 40% تقريبا في النصف الأول من العام الجاري. وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مدفوعة بطلب قوي على الموديلات الهجينة والسيارات الكهربائية الجديدة، وفقا لبيانات مبيعات هيونداي.

وذكرت وكالة يونهاب أن إجمالي المبيعات المحلية للسيارات الصديقة للبيئة من إنتاج شركتى هيونداي وكيا بلغ 94,435 وحدة في الفترة ما بين يناير ويونيو.

وذلك ارتفاعا من 67,798 وحدة قبل عام، وفقا لبيانات المبيعات.

وباعت مجموعة هيونداي 65,473 سيارة هجينة، من النوع الذي يستخدم محرك احتراق داخلي وبطارية كهربائية.

تشمل الموديلات الصديقة للبيئة الأخرى السيارات الكهربائية (EV) والسيارات الكهربائية التي تعمل بالهيدروجين (FCEV).

وارتفعت مبيعات هيونداي المحلية من السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 35.5% على أساس سنوي إلى 51,085 وحدة في النصف الأول. وذلك مع إصدار مجموعة واسعة من السيارات الهجيئة وسيارة إيونيك 5 الكهربائية بالكامل في أبريل.

وباعت هيونداي 30,986 سيارة هجينة، و 15,683 سيارة كهربائية و4,415 وسيارة كهربائية عاملة بالهيدروجين، في السوق المحلية خلال تلك الفترة.

وأظهرت بيانات سابقة أن صادرات السيارات الصديقة للبيئة لمجموعة هيونداي موتور قفزت بنسبة 46.6% في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام .

وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مدفوعة بالطلب القوي على سياراتها الكهربائية والهجينة.