«بعد تقييدهم مهندس زراعي وإصابته».. القبض على 7 لصوص سرقوا مزرعة دواجن في الدقهلية

دبر الواقعة أحد العاملين.

«بعد تقييدهم مهندس زراعي وإصابته».. القبض على 7 لصوص سرقوا مزرعة دواجن في الدقهلية
أماني عوض

أماني عوض

7:32 م, الأحد, 26 مارس 23

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 7 لصوص ارتكبوا واقعة سرقة كمية من الدواجن من داخل مزرعة بمحافظة الدقهلية ، بعد الاعتداء على مهندس زراعي من العاملين بها، والتسبب في إصابته.

كان مركز شرطة دكرنس بمديرية أمن الدقهلية ، قد تلقى بلاغًا من عاملة بمزرعة دواجن عن اكتشافها وجود مهندس زراعي يعمل بالمزرعة، فاقد الوعي وموثوق اليدين والقدمين بحبل وبه عدة إصابات، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتوصلت جهود فريق البحث المُشكل بمشاركة قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 7 أشخاص “أحدهم عامل بالمزرعة”، مقيمون بنطاق محافظتي الدقهلية وقنا -لأحدهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهم أمكن ضبط 6 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وقرروا باتفاقهم على سرقة دواجن من المزرعة محل البلاغ.

وأضاف المتهمين أنه بتاريخ الواقعة عقب حضورهم للمزرعة غافل العامل بالمزرعة، المجني عليه واعتدى عليه بالضرب بقطعة خشبية على رأسه، وتوثيقه بحبل وسرقة هاتفي محمول، ومبلغ مالي خاصته، جهاز تسجيل الكاميرات.

ولفتوا إلى أنه عقب ذلك استولوا على كمية من الدواجن وتحميلها على سيارتين “ربع نقل”، وبيعهم مقابل مبلغ مالي، وأرشد المتهمين عن المسروقات، حصيلة بيع الدواجن، السيارتين المستخدمتين في الواقعة.

وأضافوا أنهم تخلصوا من الأداة المستخدمة وجهاز تسجيل الكاميرات بأحد المجاري المائية بدائرة المركز، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.