بعد تفعيل الغرامات.. «السكك الحديدية» تجمع 8.3 مليون جنيه في أسبوع

أعلنت هيئة السكك الحديدية، عن زيادة الإيرادات المحققة خلال الفترة من 1/4/2019 حتي 7/4/2019، لتصل إلى 41.7 مليون جنيه.

بعد تفعيل الغرامات.. «السكك الحديدية» تجمع 8.3 مليون جنيه في أسبوع
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:19 ص, السبت, 13 أبريل 19

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن زيادة الإيرادات المحققة خلال الفترة من 1/4/2019 حتي 7/4/2019، لتصل إلى 41.7 مليون جنيه، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة التصدي للركوب بدون تذكرة، والتي وجه بها الفريق كامل الوزير وزير النقل.

أوضحت هيئة السكك الحديدية في بيان لها، اليوم السبت، أن الإيرادات في الفترة المماثلة في الشهر الماضي (من 1/3/2019 حتي 7/3/2019 بلغت 33.4 مليون جنيه، لترتفع في الأسبوع الأول من إبريل 2019 بمقارنتها بالفترة المماثلة في مارس 2019 بمقدار 8.332.438 مليون جنيه، ما يمثل زيادة مقدارها 25%.

وأضافت هيئة السكك الحديدية، أنها تقوم باستمرار وفقاً لتعليمات وزير النقل بزيادة معدات صرف التذاكر من شبابيك حجز التذاكر بالمحطات وزيادة منافذ صرف التذاكر، الأمر الذي انعكس على الإيرادات المحققة نتيجة لهذه الجهود المبذولة، في ظل تنفيذ وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية للعديد من المشروعات الضخمة في كافة عناصر منظومة السكك الحديدية تتكلف مليارات الجنيهات.

وأكدت أن ذلك بهدف تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتحقيق نقلة نوعية كبيرة في هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يومياً.

وأوضحت هيئة السكك الحديدية أنه تلاحظ استجابة عدد كبير من الركاب لهذه المبادرة والحرص على التوجه إلى شبابيك التذاكر للحصول عليها.

كانت هيئة السكة الحديد، قد أعلنت الخميس الماضي عن توفير خدمة جديدة للمسافرين بإصدار تذاكر سفر أسبوعية بالقطارات المميزة والمطورة (للمسافة أكثر من 20كم )، بدءًا من اليوم السبت لتتيح لحاملها التوجه مباشرة لركوب القطارات المميزة والمطورة، حسب نوع التذكرة، تيسيراً على جمهور المسافرين ولتقليل عدد مرات التردد على شبابيك التذاكر سواء بمحطات القيام أو محطات الوصول ولتوفير الوقت والجهد لجمهور الركاب.

ولفتت إلى أن تذكرة السفر أسبوعية تتضمن 12رحلـة بالدرجات الممـيزة والمطورة وتتيح لحاملها التوجه مباشرةً للقطار دون المرور على شـباك التذاكر سواء في رحلة الذهاب أو العــودة لمــدة ستة أيــام محــددة محطة القيام ومحطة الوصول وتاريـخ صلاحية التذكـرة.