بعد تفجيرات الـ«بيجر».. نائب رئيس جهاز الاتصالات: إجراءات احترازية لحماية الأجهزة الإلكترونية

خلال مؤتمر صحفي

بعد تفجيرات الـ«بيجر».. نائب رئيس جهاز الاتصالات: إجراءات احترازية لحماية الأجهزة الإلكترونية
إسلام شريف

إسلام شريف

7:04 م, الخميس, 19 سبتمبر 24

قال الدكتور أحمد عبد الحافظ نائب رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، إن الحكومة ممثلة في الجهاز بصدد اتخاذ إجراءات احترازية للتحوط ضد وقوع أي هجمات سيبرانية أو هجمات أمن معلومات على الأجهزة.

يشار إلى أن لبنان شهد الثلاثاء الماضي انفجار عدد من أجهزة “بيجر” ، مما أسفر عن سقوط ضحايا، بين قتيل وجريح، وتسبب الانفجار في حالة من الهلع والفزع بين المواطنين، بسبب زرع مواد متفجرة بجانب بطاريات الليثيوم المستخدمة في تشغيل تلك الأجهزة.

جاء هذا خلال اللقاء الصحفي، الذي انعقد اليوم، لمناقشة استعدادات ” انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات”، إذ سلط الضوء على التحديات الأمنية المتفاقمة، وسعى إلى نشر الوعي حول المخاطر التي تتربص بالحكومات والمؤسسات والأفراد في العالم العربي.

ويهدف المؤتمر إلى وضع خارطة طريق واضحة لمواجهة التحديات السيبرانية المستقبلية. ومن المتوقع أن يخرج بتوصيات قيمة تركز على تعزيز التعاون بين القطاعات المختلفة، ودعم الابتكار، وتطوير الكوادر الوطنية، لضمان أمن واستقرار الفضاء السيبراني في المنطقة.

كما تنطلق الأحد المقبل النسخة الثامنة له، تحت شعار “الدفاع السيبراني في عصر الحروب السيبرانية”، ويستضيف نخبة من الخبراء والمتخصصين على مدار يومين.