بعد تعديل قرار الحظر .. مواعيد عمل خطوط مترو الأنفاق في رمضان

لافتا إلى أنه سيتم تشغيل رحلات إضافية لنقل الركاب

بعد تعديل قرار الحظر .. مواعيد عمل خطوط مترو الأنفاق في رمضان
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:10 م, الخميس, 23 أبريل 20

قال مصدر في شركة مترو الأنفاق، إنه تم تعديل مواعيد المترو لتتناسب مع قرار الحظر حتى الساعة التاسعة مساء، بدلاً من الثامنة بداية غد الجمعة، لافتا إلى أنه سيتم تشغيل رحلات إضافية لنقل الركاب.

وفقا لمنشور من شركة مترو الأنفاق حلصت “المال”، على نسخة منه فإن محطة حلوان سيخرج منها آخر قطار الساعة 8.15، وآخر قطار داخل من محطة المرج الساعة 8.30، وآخر قطار في محطة شبرا الخيمة سيكون الساعة 8.35.

المواعيد الجديدة

وأشار المنشور، أن محطة المنيب سينطلق منها آخر قطار في الساعة 8.35، ومحطة نادي الشمس بالخط الثالث، أخر قطار الساعة 8.20، وفي العتبة الساعة 8.45.

وبحسب المنشور، فإن الخط الأول سيتقابل آخر قطار مع الخط الثاني في محطة السادات الساعة التاسعة، ويتم مقابلة آخر قطار بالخط الثاني مع الخط الثالث بمحطة العتبية الساعة 8.45.

وذكر أن وزير النقل اعتمد جداول التشغيل الجديدة، والتى سيتم تطبيقها بداية من الغد الخميس.

ويبلغ عدد القطارات العاملة على الخط الأول 47 قطارا تقوم بعدد 522 رحلة يوميا لنقل حوالى 3 ملايين راكب.

قطارات عاملة

ويعمل على الخط الثانى 35 قطارًا، بعدد رحلات 664 رحلة لنقل مليون راكب يوميا، والخط الثالث 16 قطارًا، بعدد 429 رحلة لنقل 500 ألف راكب يوميا، وفقا لبيانات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

قرار الحظر

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، منذ قليل مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقا.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد استهل اجتماع الحكومة الأسبوعى بتوجيه خالص الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات التي تم استعراضها أمس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذلك في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس ” كورونا” المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء منذ ساعات قليلة، تقليل عدد ساعات حظر التجوال لتكون بدءا من الـ 9 مساء وحتى الـ 6 صباح اليوم التالي.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس، عبر تقنية فيديو كونفرانس، بتوجيه التهنئة للوزراء بمناسبة حلول شهر رمضان المعظّم، مٌتمنيًا من الله أن يحل الشهر الكريم بكل الخير على بلدنا الحبيب مصر والعالم أجمع.

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة أيضًا للقوات المسلحة المصرية، وللشعب المصري بجميع أطيافه بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، قائلًا: هذه المناسبة الجليلة تذكرنا بالبطولات التي سطرها جيشنا العظيم؛ دفاعًا عن الوطن.

وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الموقف الحالي لفيروس “كورونا المستجد” في مصر، وذلك فيما يتعلق بإجمالي عدد المصابين، وحالات الإصابة الجديدة، وعدد حالات الشفاء، والحالات التي تحولت نتيجتها من إيجابي إلى سلبي، وعدد الوفيات الجديدة، فضلًا عن إجمالي عدد الوفيات حتى الآن.

وأشارت الوزيرة إلى أن معدل الإصابة في مصر أصبح 36 لكل مليون حالة، بحسب آخر الإحصائيات في هذا الشأن، وهو عدد قليل مقارنة بمعدل الإصابة العالمي الذي يبلغ 335.5 لكل مليون حالة مصابة، وتطرقت الوزيرة إلى الحديث عن إجمالي أعداد الحالات المحولة من مستشفيات العزل إلى عدد من المدن الجامعية ونُزل الشباب، بواقع 919 حالة.