بعد تصديق السيسى.. وزير النقل يتفقد أعمال تطوير وصيانة الطريق الدائرى حول القاهرة

وتابع الوزير عددا من قطاعات الطريق والتقى المهندسين، والعمال، مؤكدا على ضرورة أن تتم جميع الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية فيها

بعد تصديق السيسى.. وزير النقل يتفقد أعمال تطوير وصيانة الطريق الدائرى حول القاهرة
المال - خاص

المال - خاص

11:58 ص, السبت, 18 يناير 20

تفقد اليوم وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير ، أعمال تطوير وصيانة الطريق الدائرى ، المحيط بالقاهرة الكبرى بطول 100 كم، والذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وتعتبر وزارة النقل، مشروع الطريق الدائرى، أهم الشرايين المرورية ، التى تخدم سكان محافظات القاهرة الكبرى والقادمين من محافظات الوجهين البحرى، والقبلى .

وتابع الوزير عددا من قطاعات الطريق والتقى المهندسين، والعمال، مؤكدا على ضرورة أن تتم جميع الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية فيها ، وأن يتم تكثيف المعدات، وأن تنهى أعمال نظافة الطريق على مدار الساعة.

وأشار إلى أن الطريق الدائرى ، يجب أن يكون نموذج رائد للطرق التى يتم تطويرها وصيانتها، وأن يشهد انطلاقة خدمية مميزة فى جميع قطاعاته.

وقال وزير النقل فى تصريحات صحفية، إن أعمال تطوير الطريق الدائرى تهدف إلى توسعته ، لرفع مستوى خدمة الطريق واستيعاب أحجام المرور الكبيرة، وتقليل زمن الرحلة لمستخدميه، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات.

ولفت إلى أن أعمال التطوير تشمل توسيع جميع قطاعات الطريق الدائرى ، من 4 حارات و4 حارات، فى كل اتجاه ليكون 8 حارات ، فى كل اتجاه فى القطاعات التى تسمح بذلك وفى القطاعات التى لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق وخاصة فى قطاع الأوتوستراد /المنيب فستتم التوسعة إلى 7 حارات و7 حارات فى كل اتجاه.

وفيما يتعلق بأعمال صيانة الطريق الدائرى ، صرح الفريق مهندس كامل الوزير بأن وزارة النقل تقوم بأعمال صيانة شاملة للطريق الدائرى .

تشتمل تلك الأعمال على صيانة طبقات الرصف من الأتوستراد، إلى المريوطية بطول 12 كم وصيانة ورفع كفاءة وصلة طريق الواحات بطول 8 كم، وكذلك صيانة طبقات الرصف من محور 26 يوليو إلى تقاطع شبرا / بنها بطول 15 كم، وصيانة طبقات الرصف من المرج الى السلام بطول 8 كم.

وأشار إلى أن تنفيذ أعمال الصيانة العاجلة لكبارى ، وأنفاق الطريق الدائرى وأعمال تأمين سلامة المرور وكذلك صيانة الحواجز الخرسانية، والصيانة العاجلة للمداخل والمخارج المنهارة.

وأضاف أنه يتم أيضا تنفيذ أعمال صيانة دورية تشمل صيانة، وتأمين شبكة الإنارة وكذلك أعمال النظافة، كما تم وضع تنظيم آلية لإدارة مواقف السيارات أسفل الطريق الدائري، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات بما يسهل تنقل المواطنين.