بعد تصدرها الأكثر فقرا.. محافظ أسيوط: 289 مليون جنيه للقرى الأكثر احتياجاً وإعمار 445 منزلا

وأعمال التطوير شملت توفير احتياجات القرى من خدمات ومرافق وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فضلًا عن التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية

بعد تصدرها الأكثر فقرا.. محافظ أسيوط: 289 مليون جنيه للقرى الأكثر احتياجاً وإعمار 445 منزلا
عصام عميرة

عصام عميرة

3:48 م, الأثنين, 5 أغسطس 19

أعلن ، عن انتهاء المرحلة الأولى من تطوير ورفع كفاءة مشروعات البنية الأساسية والمرافق في قطاعات “الصحة والأبنية التعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي” بتكلفة 289 مليون جنيه ضمن برنامج استهداف الفجوات التنموية في القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية الصعيد ومبادرة “حياة كريمة” لكل مواطن وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة.

وأشار –، إلى أن أعمال التطوير شملت توفير احتياجات القرى من خدمات ومرافق وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فضلًا عن التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لإعادة بناء المنازل المتهالكة وسقف البعض الآخر.

اضافة إلى تنفيذ مبادرة “سكن كريم” ضمن مبادرة “حياة كريمة” والتي يتم تنفيذها من خلال جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد بالجهاز المركزى للتعمير بقرى ومراكز المحافظة في 27 قرية ضمن المرحلة الثانية التي يجرى تنفيذها بتكلفة 20 مليون جنيه لافتًا إلى جهود رصد احتياجات القرى التي سيجرى تطويرها في كافة القطاعات تحت رعاية الدولة وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف المهندس محمد فوزى النشار رئيس جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد إنه يجرى تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع سكن كريم ضمن الميادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تعدت نسبة التنفيذ فيها 75 % وشملت رفع كفاءة 445 منزل وسقف تلك المنازل ودهانها لتوفير سكن كريم وحياة كريمة للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا.

وكان قد قال عبد الحميد شرف الدين، رئيس قطاع الاحصاء بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن محافظة أسيوط هي أفقر محافظات مصر بنسبة بلغت 66.5٪‏ من سكانها، وتأتي في المركز الثاني من حيث أكثر المحافظات فقرا بنسبة 59%، ثم المنيا 54%، وقنا 41%.

وأضاف مؤتمر صحفي الاسبوع الماضي، لإعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2017-2018، ان محافظات بورسعيد والغربية ودمياط هم الأقل فقرا.