بعد تسعيرها.. تحديد 14 طلبا لتقنين أراضى الدولة بمطروح لم تسدد مبالغ الشراء المقدمة

 وكشفت مصادر مُطلعة لـ " المال " عن أنه تم إعداد كشوف خاصة بتلك الملفات بشأن طلبات الشراء المقدمة طبقا لقانون 144 لسنة 2017 بعد تسعيرها في لجان البت ولم يقوموا بسداد مقدم الثمن أو كامل الثمن لإنهاء إجراءات التعاقد

بعد تسعيرها.. تحديد 14 طلبا لتقنين أراضى الدولة بمطروح لم تسدد مبالغ الشراء المقدمة
معتز محمود

معتز محمود

10:28 ص, الأربعاء, 17 نوفمبر 21

علمت ” المال ” أن هناك عددا من الملفات الخاصة ببعض المواطنين تخص طلبات التقنين الخاصة المقدمة منهم فى محافظة مطروح ، لم يسدد أصحابها المبالغ المطلوبة أو جزءا منها لطلبات الشراء المقدمة بعد تسعيرها في لجان البت.

 وكشفت مصادر مُطلعة لـ ” المال ” عن أنه تم إعداد كشوف خاصة بتلك الملفات بشأن طلبات الشراء المقدمة طبقا لقانون 144 لسنة 2017 بعد تسعيرها في لجان البت ولم يقوموا بسداد مقدم الثمن أو كامل الثمن لإنهاء إجراءات التعاقد.

وأوضحت المصادر أن عدد تلك الملفات يبلغ أربعة عشر ملفاً ، لافتة إلى أن الكشف يتضمن المسلسل والاسم ورقم المنظومة ، حيث تم وضع الكشوف بواسطة الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة فى محافظة مطروح عبر إدارة الأملاك / منظومة التقنين.

وأشارت المصادر إلى أنه يجب على المواطنين الذين وردت أسماؤهم بهذا الكشف سرعة التوجه لإدارة أملاك المحافظة لاستكمال دورة التقنين بسداد المبالغ المستحقة عليهم بشأن طلبات الشراء المقدمة طبقا لقانون 144 لسنة 2017 بعد تسعيرها في لجان البت.

كما شددت المصادر على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب طلبات الشراء بالكشف المعلن إذا لم يقوموا بسداد مقدم الثمن أو كامل الثمن لإنهاء إجراءات التعاقد.

 وتم الانتهاء مؤخراً من عرض طلبات التقنين الخاصة ببعض المواطنين فى عدد من مراكز محافظة مطروح على اللجنة العليا للبت فى الطلبات وتمت الموافقة عليها وتسعيرها ، حيث يبلغ إجمالى عدد تلك الملفات أكثر من مائتي طلب مقدم.

وكان قد تم إعداد كشوف خاصة بتلك الطلبات المقدمة فى وقت سابق لعدد من المواطنين للتقنين وتشمل نوع الاستغلال لأنشطة المبانى والزراعى، وذلك بعد أن تم عرض طلبات التقنين الخاصة بهم على اللجنة العليا للبت فى الطلبات وتمت الموافقة عليها وتسعيرها.