بعد «تسريبات التوك شو».. وزير الإعلام يدعو أحمد موسى وخالد صلاح والإبراشي للقائه بمكتبه (فيديو)

هيكل: مفيش حد من الإعلاميين أو الصحفيين كلمني يسألني إنت كنت تقصد إيه؟

بعد «تسريبات التوك شو».. وزير الإعلام يدعو أحمد موسى وخالد صلاح والإبراشي للقائه بمكتبه (فيديو)
أحمد عواد

أحمد عواد

5:01 م, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

وجه أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، الدعوة للإعلاميين والصحفيين للقائه في مكتبه، غدًا الأربعاء، وعلى رأسهم وائل الإبراشي، وأحمد موسي، وخالد صلاح، ودندراوي الهواري، لمناقشته في سياسات الوزارة، وعن ما أثير خلال الفترة الماضية بعد تصريحاته بشأن نسبة مشاهدة القنوات والصحف.

وقال «هيكل»، في كلمة مصورة بثت على الصفحة الرسمية للوزارة، الثلاثاء، إن الأيام الماضية شهدت جدلًا كبيرًا بين الصحفيين بشأن تصريحاته الأخيرة التي «أفرغت من سياقها» على حد وصفه.

وأضاف «هيكل»: «اتعلمنا في الصحافة إنه على الأقل لازم نسأل المصدر، ربما يكون هناك فهم خاطئ، والملفت للنظر إن عدد كبير من الإعلاميين دخلوا في الموضوع.. ومفيش حد فيهم كلمني يسألني أنت كنت تقصد إيه؟».

وتابع وزير الإعلام، أنه قرر توجيه الدعوة للصحفيين والإعلاميين بعد سماعه لكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بالكلية الحربية، والتي قال فيها إن إلقاء الاتهامات جزافًا أخطر على الشعوب من الحروب.

تصريحات هيكل تثير عاصفة من الانتقادات بالوسط الإعلامي

وشهد الوسط الإعلامي خلال الأيام القليلة الماضية، حالة كبيرة من الجدل والنقاش، عقب تصريحات أسامة هيكل وزير الإعلام والتي قال فيها إن الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالي 60 أو 65% من المجتمع، لا يقرأون الصحف ولا يشاهدون التلفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات.

وأذاع الإعلامي وائل الأبراشي أمس الاثنين في برنامج التاسعة على التليفزيون المصري، تسريبًا لوزير الإعلام يعود لعام 2011، ادعى فيه تلقيه لتعليمات مباشرة من السيد البدوي رئيس حزب الوفد آنذاك، وقد كان «هيكل» يشغل وقتها منصب رئيس تحرير جريدة الوفد.

كلمة أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام يدعو فيها الصحفيين والإعلاميين للقائه في مكتبه.

أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام يدعو الصحفيين والإعلاميين للقائه في مكتبه#وزارة_الدولة_للإعلام

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام‎ am Dienstag, 20. Oktober 2020