بعد تراجع الدولار .. مصنع عز يخفض  أسعار الحديد في مصر 5800 جنيه للطن

ليسجل 40700 جنيها للطن

بعد تراجع الدولار .. مصنع عز يخفض  أسعار الحديد في مصر 5800 جنيه للطن
عمر سالم

عمر سالم

12:12 م, الخميس, 4 أبريل 24

قام مصنع حديد عز بالاعلان عن خفض أسعار الحديد في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 بأكثر من 5800 جنيها للطن ليتم تطبيق الاسعار بداية من اليوم.

علمت المال من مصادر في سوق مواد البناء، أن مصنع عز للحديد ، اعلن عبر إرسال إخطار لوكلائه بما يفيد بخفض أسعار الحديد في مصر خلال شهر ابريل، ليتراجع سعر الطن إلى نحو 40700 جنيه، تسليم أرض المصنع.

واشارت المصادر ل “المال” الى أن سعر طن حديد عز بعد تراجعه سيصل الى 42 ألف جنيه للمستهلك ، شامل نولون النقل، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وتختلف أسعار الحديد في مصر الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلَنة من مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

واكد انه من المتوقع خفض باقي المصنع لسعر الحديد في مصر ، وسط مواصلة حركة البيع والشراء في هبوطها الملحوظ ، ونقص الطاقة الانتاجية لبعض المصانع وزيادة الخامات

ويصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى حوالى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من البيليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بيليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية