بعد تدخل فاشل لنادر السيد.. فيفا يغرم الزمالك ويهدده بعقوبات قاسية

النادي ملزم بدفع 1.1 مليون دولار للاعبه السابق بنيامين أشيمبونج

بعد تدخل فاشل لنادر السيد.. فيفا يغرم الزمالك ويهدده بعقوبات قاسية
عبدالغفور أحمد محسن

عبدالغفور أحمد محسن

8:44 م, الثلاثاء, 2 مارس 21

أصدرت لجنة الانضباط بالفيفا إنذارًا نهائيًا لنادي الزمالك تلزمه بدفع 1.1 مليون دولار للاعبه السابق بنيامين أشيمبونج أو مواجهة عقوبات قاسية تبدأ بالحرمان من الانتقالات.

وحسب بي بي سي، سيدخل حظر الانتقالات على الزمالك حيز التنفيذ في نهاية مارس الجاري، ما لم يدفع النادي القاهري 1.1 مليون دولار لأشيمبونج.

وحسب القرار، سيتم تنفيذ حظر الانتقالات تلقائيًا على الزمالك سواء لجلب لاعبين محليين أو دوليين من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم والفيفا على التوالي.

وسيسري القرار دون الحاجة إلى اتخاذ قرار رسمي آخر أو إصدار أي أمر من لجنة الانضباط في الفيفا أو أمانتها.

وسيظل قرار الحظر ساريا لحين الامتثال الكامل وسداد كامل المبلغ المستحق.

غرامة 33 ألف دولار

كما قررت اللجنة تغريم الزمالك 30 ألف فرنك سويسري (32.8 ألف دولار) مع مهلة تنتهي في 31 مارس للسداد.

خصم نقاط أو إحالة إلى درجة أدنى

وتابع الفيفا: “بالإضافة إلى ذلك ، يجوز أيضًا طلب خصم النقاط أو الإحالة إلى درجة أدنى بالإضافة إلى حظر الانتقالات في حالة استمرار فشل الزمالك في الوفاء بالتزاماته أو تكرار الجرائم أو الانتهاكات الجسيمة”.

ويعود الخلاف بين أشيمبونج البالغ من العمر 30 عامًا والزمالك إلى أغسطس 2018 عندما فسخ اللاعب عقده مع الزمالك.

وتقول محكمة التحكيم الرياضي (Cas) إنها مقتنعة بأن أشيمبونج تم إجباره على فسخ التعاقد.

وأشارت إلى عدة أسباب لقناعتها تلك، من بينها عدم انتظام سداد مستحقاته، واستبعاده من التدريب، واستبعاده من الفريق.

ويأتي قرار لجنة الانضباط بالفيفا، ضمن خطوة لإجبار المالك على تنفيذ تعليمات محكمة التحكيم الرياضي (كاس) التي أصدرت في ديسمبر الماضي حكما لصالح المهاجم الغاني أشيمبونج.

وفي 8 ديسمبر الماضي أمرت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) الزمالك بدفع 1.1 مليون دولار لأشيمبونج، مقابل أجره المستحق عن الفترة التي قضاها مع النادي.

تدخل فاشل من نادر السيد

وبينما كان اللاعب ينتظر حصوله على نحو 1.1 مليون دولار نقدًا ، راسل الزمالك في أوائل فبراير الماضي، الفيفا معلنا أنه توصل إلى “تسوية مع وكيل اللاعب”.

ووفقا لتلك المراسلة، قال وكيل اللاعب وقائد منتخب مصر السابق “نادر السيد” أن أشيمبونج وافق على قبول 250 ألف دولار فقط وإغلاق الملف.

وتقول بي بي سي إن الفيفا لم يقتنع بالأدلة التي قدمها الزمالك.

وكان السيد قد صرح لبي بي سي مؤخرًا، بأنه لا يزال يمثل أشيمبونج على الرغم من أن الغاني يؤكد أنه لم ير السيد منذ 3 أعوام.

ومع ذلك ، فإن هذا لم يمنع كلاً من السيد والزمالك من تقديم ثلاث وثائق تحمل اسم أشيمبونج إلى الفيفا، وقال اللاعب لبي بي بي سي إنه لم يوقع على أي منها.

وتقول صحيفة “مودرن غانا” أن تدخل نادر السيد اتضح أنه عمل “شائن” وتضمن تزوير أوراق لأنه “وكيل سابق” لأشيمبونج، وتعامل مع النادي نيابة عن أشيمبونج بدون وجه حق.

وفي 25 فبراير الماضي، أعاد الفيفا النظر في القضية بعد أن أجرى أشيمبونج اتصالات باللجنة وأوضح أنه لم يتنازل عن أي قيمة من المبالغ المستحقة لصالحه.

ويوم الإثنين  1 مارس الجاري، أبلغ فيفا كلا الطرفين والاتحاد المصري لكرة القدم قراره الأخير بإلزام الزمالك دفع كامل المبالغ المستحقة المنصوص عليها في حكم كاس الأخير.

عبدالغفور أحمد محسن

عبدالغفور أحمد محسن

8:44 م, الثلاثاء, 2 مارس 21