بعد بيان «الشباب والرياضة» الأهلي يطلب محاسبة المسئولين عن الإهمال بشأن أزمة نهائي أفريقيا

والذي ترتب عليه إهدار حقوق أدبية وفنية ومالية لمصر قبل النادي الأهلي

بعد بيان «الشباب والرياضة» الأهلي يطلب محاسبة المسئولين عن الإهمال بشأن أزمة نهائي أفريقيا
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

9:35 م, السبت, 18 يونيو 22

طالب مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، الجهات المختصة بوزارة الشباب والرياضة تفعيل توصيات اللجنة القضائية، والإعلان رسميًا عن محاسبة المسئولين عن الإهمال والتقصير بخصوص خطاب كاف، والذي ترتب عليه إهدار حقوق أدبية وفنية ومالية لمصر قبل النادي الأهلي، وطمأنة المؤسسات الرياضية على كل تعاملاتها مع اتحاد الكرة.

وكان بيان اللجنة القضائية في وزارة الشباب والرياضة، والذي صدر منذ يومين، قد حمل اتحاد الكرة مسؤولية عدم التقدم بطلب الاستضافة، رافضًا سحب الثقة منه وتاركًا هذا الأمر للجمعية العمومية.

وجاء بيان الأهلي كالتالي:

استعرض مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه اليوم البيان الصادر عن اللجنة العليا لبحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد بوزارة الشباب والرياضة.

وضمت اللجنة بعض السادة المستشارين من أعضاء الهيئات القضائية لتحديد المسئولية القانونية عن إهدار فرصة مصر في استضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال، وما ترتب على ذلك من إخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين ممثل الكرة المصرية ومنافسه.

وحسم البيان أن المسئولية تقع كاملة على الاتحاد المصري لكرة القدم. لكن دون الإشارة في البيان إلى كيفية استعادة النادي الأهلي لحقوقه المشروعة في هذا الملف، والتعويض عن الضرر الكبير الذي لحق به.

وبناء عليه، وبعد أن كشف البيان وبشكل قاطع عن كافة الملابسات بمنتهى الشفافية، وحتى لا تتكرر مثل هذه الأخطاء مع أي من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم في المستقبل، ينتظر النادي الأهلي وجماهيره وكافة المهتمين بالرياضة المصرية قيام الجهات ذات الاختصاص بتفعيل توصيات اللجنة القضائية، والإعلان رسميا عن محاسبة المسئولين عن الإهمال والتقصير بخصوص خطاب “كاف”، والذي ترتب عليه إهدار حقوق أدبية وفنية ومالية لمصر قبل النادي الأهلي، وطمأنة المؤسسات الرياضية على كل تعاملاتها مع اتحاد الكرة.

وفي ذات السياق، كلف مجلس الإدارة اللجنة القانونية بالنادي بدراسة اتخاذ ما يلزم من إجراءات.