بعد انتقادات «النونو».. تركي آل الشيخ: إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام لتطوير السيناريو

رئيس هيئة الترفيه: نطمح أن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقًا طموح المشاهد العربي

بعد انتقادات «النونو».. تركي آل الشيخ: إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام لتطوير السيناريو
أحمد حمدي

أحمد حمدي

7:48 م, الثلاثاء, 23 يوليو 24

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، منذ قليل، عن إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام السينمائية المصرية بدعم من صندوق ” big time ” التي أعلن عنها مؤخرا للجمهور المصري والعربي خلال لقائه بالإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” عبر قناة “إم بي سي مصر” .

يشار إلى أن فيلم” النونو” للنجم أحمد حلمي، كان قد تعرض لانتقادات شديدة من الجمهور بمجرد الإعلان عن قصته، إذ سيقدم شخصية “نصاب” يستهدف الحجاج والمعتمرين في بعض عملياته، ليثير الأمر جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أنه يرسخ صورة نمطية مسيئة للمصريين.

رئيس هيئة الترفيه أصدر منذ قليل بيانا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعد الهجوم الذي أثاره الإعلان عن الفيلم، قائلا: تأسس صندوق الأفلام (Big Time) من أجل دعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي.

وأضاف، نظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية؛ فإننا نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي تم الإعلان عنها أو العمل على تطوير  السيناريو والحوار وقصة الفيلم المعني، كما نطمح أن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقًا طموح المشاهد العربي.

واختتم البيان: يأتي هذا القرار رغبةً في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نيةمن طيور الظلام، مُلتزمين في ذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربيةالسعودية وجمهورية مصر العربية.

وبمجرد إصدار البيان منذ تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة عبر حساباتهم، وانهالت التعليقات بأنه قرار سليم.