بعد الفوز على بيرنلي.. 5 أرقام مميزة لليفربول ورقمين سلبيين لصلاح

استطاع ليفربول عبور محطة بيرنلي بنجاح، بعد قلبه لنتيجة 1-0 إلى 4-2،

بعد الفوز على بيرنلي.. 5 أرقام مميزة لليفربول ورقمين سلبيين لصلاح
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

9:23 م, الأحد, 10 مارس 19

استطاع ليفربول عبور محطة بيرنلي بنجاح، بعد قلبه لنتيجة 1-0 إلى 4-2، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 30 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت المباراة تألق الثنائي البرازيلي روبيرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني، وسط غياب مستمر للمصري محمد صلاح خلال المباراة الرابعة على التوالي للفريق.

ويستعرض «المال» أبرز الأرقام التي حققها ليفربول اليوم من فوزه على بيرنلي

روبرتو فيرمينو شارك في 100 هدفًا خلال فترة يورجن كلوب، أي أكثر من أي لاعب أخر في الفريق، بواقع 63 هدفًا و37 أسيست.

ليفربول يحقق رابع أطول سلسلة عدم خسارة لفريق على أرضه في البريميرليج، إذ أنه استطاع خلال 36 مباراة الخروج بدون خسارة على أرضية ملعب آنفيلد.

لم يخسر الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، أي مواجهة هوائية في الآنفيلد بالبريميرليج في أخر 18 مواجهه للاعب، أخر مواجهة فقدها فان دايك كانت في شهر يناير.

بهدف اليوم، نجح السنغالي ساديو ماني في الوصول إلى الهدف رقم 50 بقميص ليفربول في جميع المسابقات.

بوصول ساديو ماني إلى 50 هدف مع ليفربول، يصبح ثاني لاعب إفريقي في تاريخ ليفربول تسجيلًا لأكثر من 50، صلاح وصل إلى 64 حتى الآن.

أما عن لاعبنا المصري محمد صلاح، فقد حقق اليوم رقم سلبي شخصي له مع الريدز، إذ أنه ولأول مرة له مع ليفربول يفشل في التسجيل خلال 4 مباريات متتالية في البريميرليج.

لم يكتف صلاح بهذا الرقم السلبي، بل حصد واحدًا أخرا، حيث حصل لاعبنا المصري على تقييم قدره 6.7/10 بحسب شبكة هوسكورد العالمية، وهو رابع أسوأ لاعبي ليفربول في لقاء اليوم بعد كل من أليسون، أندرو روبيرتسون وجورجينو فاينالدوم.