بعد التخفيضات الأخيرة.. سيارات «هيونداي أكسنت RB» تباع بالسعر الرسمي لدى التجار

بقيمة تتراوح بين 697 إلى 810 آلاف جنيه

بعد التخفيضات الأخيرة.. سيارات «هيونداي أكسنت RB» تباع بالسعر الرسمي لدى التجار
المال - خاص

المال - خاص

6:11 م, الأثنين, 6 مايو 24

في رصد أجرته “المال” على تطور أسعار السيارات في مصر خلال الأسبوع الحالي، فقد شهد اختفاء «الأوفر برايس» على طرازات هيوداي أكسنت RB لتباع بالسعر الرسمي لدى شركات التوزيع والتجار.

و«الأوفر برايس» هو مبلغ إضافى يتم إقراره من الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للمستهلكين، مقابل التسليم الفوري، وعدم الدخول في قوائم الحجوزات لدى الوكلاء، والتي قد يتغير فيها السعر أكثر من مرة.

وقال أحد تجار السيارات أن أسعار أغلب المركبات شهدت استقرارًا كبيرًا لمختلف الطرازات المطروحة في السوق المحلية، خاصة بعد قيام معظم الوكلاء بالإعلان عن القوائم السعرية الجديدة وتخفيض طرازاتهم.

وأضاف أن أبرز الطرازات التى قد شهدت تراجعًا من قبل موزعى وتجار السيارات تتمثل في “أكسنت RB” والتى أصبحت تباع حاليًا بالسعر الرسمي لبعض الفئات.

فى المقابل، قام بعض التجار بإقرار مبالغ مالية إضافية تقدر بحوالي 20 ألف جنيه على سيارات «أكسنت RB» تحديدًا على الفئات “الأولى، والثانية” وذلك بهدف تعويض التخفيضات التى يقدمونها بنفس القيمة المالية على الفئات “الثالثة، و”الرابعة”.

يذكر أن مجموعة «غبور أوتو» وكيل «هيونداي»، أعلنت، الشهر الماضى، تخفيض أسعار سيارات «أكسنت RB» بقيمة تتراوح بين 155 إلى 170 ألف جنيه لبعض الفئات.

الأسعار الرسمية لسيارات هيونداي أكسنت RB

الفئةالسعر الحالى
GL697
GL SR720
GL DAB+ABS755
GL DAB+ABS Plus775
GL HL810
القيمة بالألف جنيه

ودعمت «أكسنت RB» بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 125 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 156 نيوتن/ متر.

وزودت طرازات هيونداي أكسنت RB”الفئة الأولى” ببعض المواصفات والتجهيزات، من بينها «نظام مانع تشغيل المحرك ضد السرقة – زجاج كهربائي – عجلة القيادة قابلة للامالة – مسند يد أمامي – إمكانية تعديل مقعد السائق فى 6 اتجاهات – مكيف هواء يدوي – مرايات جانبية كهربائية – زجاج فاميه خلفي – ريموت كنترول، وجنوط 14 بوصة».

وتقدم السيارة بنظام ترفيهي مكون من «عدد 4 مكبرات صوتية – راديو – عجلة القيادة متعددة الوظائف – مشغل صوت AUX – بلوتوث – مدخل USB، وغيرها».

وتحتوى طرازات «أكسنت RB» “الفئة الثانية” على نفس المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات والتجهيزات الأخرى، ومنها «فتحة سقف – شاشة وسائط 7 بوصة، وغيرها».

وزودت طرازات «أكسنت RB» “الفئة الثالثة” بنفس المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى من بينها «وسائد هوائية – فرامل مانعة للانغلاق – مصابيح ضباب أمامية – جهاز تحديد المسافة الخلفية – مثبت سرعة – عجلة القيادة وناقل الحركة مكسو بالجلد – مقابض داخليه مطلاء من الكروم – جنوط 16 بوصة، وغيرها».

وتزيد الفئة الرابعة ببعض الكماليات الأخرى عن الفئة السابقة، ومن أبرزها «فتحة سقف، وغيرها».