بعد الإعلان عن أجزاء ثانية لـ«حلم العمر» و«كازابلانكا».. إفلاس فني أو استثمار لنجاح قديم؟

فيلم "حلم العمر" عُرض لأول مرة عام 2008، وهو من بطولة حمادة هلال، وهالة فاخر، وتوفيق عبد الحميد

بعد الإعلان عن أجزاء ثانية لـ«حلم العمر» و«كازابلانكا».. إفلاس فني أو استثمار لنجاح قديم؟
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:23 م, الجمعة, 20 مايو 22

أثار الفنان حمادة هلال، جدلًا واسعًا بعد إعلانه عن تقديم جزء ثانٍ من فيلم “حلم العمر” الذي عُرض لأول مرة قبل 12 عامًا.

فيلم “حلم العمر” عُرض لأول مرة عام 2008، وهو من بطولة حمادة هلال، وهالة فاخر، وتوفيق عبد الحميد، ومنة عرفة، ورامي وحيد ودينا فؤاد وعزت أبو عوف وصبحي خليل ورضا حامد، وهو من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج وائل إحسان.

الفيلم تدور أحداثه حول شاب فقير يعشق رياضة الملاكمة من صغره ويحاول الوصول فيها إلى مرحلة متميزة بمساعدة المدرب الخاص به، في الوقت الذي يرتبط فيه بفتاة من عائلة ثرية جدًا، مما يسبب مشاكل عديدة  له بواسطه أهلها والشخص الآخر الذي يريد الارتباط بها، مما يؤثر عليه نفسيًا، ويهدد مستقبله في هوايته المفضلة.

أيضا أعلن النجم أمير كرارة تقديم جزء ثان من فيلم” كازبلانكا” الذي قدمه منذ سنوات وحقق به نجاحا جيدا وتصدر ايرادات دور العرض وقت طرحه ، وشاركته بطولته النجمة غادة عادل واياد نصار وعمرو عبد الجليل .

فايزة هنداوي: من حق صناع أي عمل سينمائي أو فني تقديم جزء ثان منه لاستثمار نجاح الجزء الأول

أوضحت الناقدة فايزة هنداوي أن من حق صناع أي عمل سينمائي أو فني تقديم جزء ثان منه لاستثمار نجاح الجزء الأول سواء ، فيلم حلم العمر لحمادة هلال او كازبلانكا لأمير كرارة .

ولفتت الى أنه لايمكن ان يكون تقديمهم لجزء ثان من هذه الأفلام افلاس فني ، لان الأفكار موجودة وكثيرة ويمكن أن يقدمها حمادة هلال أو أمير كرارة .

وأشارت أيضا الى أن حمادة هلال قدم من مسلسل المداح جزئين وحققا نجاحا جماهيريا السنتين الأخيرتين ، وكذلك أمير كرارة قدم من مسلسله كلبش أجزاء مختلفة بعد نجاح الجزء الأول .

لذلك قد يكون نجاح الجزء الأول لفيلم حلم العمر وعودة الفنان القدير توفيق عبد الحميد للعمل الفني بعد سنوات توقف ، شجع صناع الفيلم لتقديم جزء ثان منه ، لاسيما أنه شارك في أحداث الجزء الأول فلكل نجم طريقة تفكير معينة فيما يريد تقديمه للجمهور، وفق هنداوي.

نهال عنبر: يكون مرهونا بمدى ملاءمة الأحداث الخاصة بالعمل

وترى الفنانة نهال عنبر أن تقديم جزء ثان لأي فيلم سينمائي أو مسلسل تليفزيوني، يكون مرهونا بمدى ملاءمة الأحداث الخاصة بالعمل لتقديم موضوع يحتمل جزءا ثانيا في الأساس .

وأضافت أنه مثلا مسلسل الاختيار قدم منه 3 أجزاء هامة، وكل جزء منهم شهد أحداثا هامة ومختلفة عن الأجزاء السابقة، وكذلك مسلسلات أخرى .

وأوضحت أنه ليس معنى وجود تقديم جزء ثان للعمل، أن ذلك بسبب وجود أفلاس فني، لأن أحداث الفيلم السينمائي يمكن أن تحتمل جزءا ثانيا وليس مجرد إفلاس فني كما يتصور البعض.