بعد الأمطار الثلجية.. رفع درجة الطوارئ القصوى للتعامل مع «الفيضة الصغرى» بالإسكندرية

وأمطار ثلجية ضمن أجواء نوة الفيضة الصغرى والمقرر استمرارها حتى يوم الخميس المقبل، وعلى إثرها تم رفع حالة الإستعداد القصوى

بعد الأمطار الثلجية.. رفع درجة الطوارئ القصوى للتعامل مع «الفيضة الصغرى» بالإسكندرية
مها يونس

مها يونس

4:00 م, الأثنين, 20 ديسمبر 21

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى الآن هطول أمطار غزيرة وثلجية بنطاق بمناطق عديدة متفرقة، ضمن أجواء نوة الفيضة الصغرى، والمقرر استمرارها حتى يوم الخميس المقبل، وعلى إثرها تم رفع حالة الاستعداد القصوى. 

وشهد طريق الكورنيش بالكامل خروج مياه البحر للطريق الرئيسي محملة بالرمال، وذلك لارتفاع الأمواج لأكثر من 5 أمتار، ما أبطأ من تيسير الحركة المرورية لبعض الوقت، ولا تزال عربات شفط المياه وتصريف مياه الأمطار متمركزة بالمناطق الساخنة المتضررة بكل نوة في الإسكندرية. 

وعلى جانب آخر، تضررت منطقة مينا البصل بنطاق حي غرب وخاصة أعلى كوبرى التاريخ بإرتفاع منسوب مياه الأمطار لأكثر من 30 سنتيمترا، فضلاً عن تواجد تراكمات للمياه بعدد كبير من الطرق الجانبية اعاقت الحركة المرورية.

وفى جولات مكبرة تزامناً مع الأمطار الغزيرة والثلجية التي تشهدها الإسكندرية، تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تسيير الحركة المرورية.

ووجه بتكثيف تمركزات عربات الصرف الصحى للتعامل مع أية تراكمات المياة الأمطار بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياة  الإسكندرية واللواء حسام كمال مدير ادارة المرور بالإسكندرية.

وخلال الجولات، تابع المحافظ أعمال كسح وتصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، وخاصة بالمناطق الساخنة. مشدداً على تكثيف تمركزات عربات الصرف الصحى والتأكد المستمر من تسيير الحركة المرورية.

وأكد المحافظ أنه رغم الأمطار الغزيرة المصاحبة للثلوج التي تشهدها المحافظة منذ الصباح والتي لم تتوقف حتى الآن إلا أنه لم تشهد الشوارع أي حالة لتعطل الحركة المرورية على مستوى الأحياء.

وأكد محافظ الإسكندرية رفع درجة الاستعداد والطواريءئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة علي مستوى الأحياء، موضحاً أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.