بعد افتتاح 5 محطات جديدة.. تعرف على أسعار تذاكر المترو (جراف)

تخفيضات على الاشتراكات

بعد افتتاح 5 محطات جديدة.. تعرف على أسعار تذاكر المترو (جراف)
إسلام شريف

إسلام شريف

4:37 م, الأربعاء, 15 مايو 24

مع افتتاح 5 محطات جديدة على الخط الثالث لمترو القاهرة، يبحث العديد من المواطنين عن أسعار التذاكر والاشتراكات الجديدة، في هذا التقرير، نوضح لكم أسعار تذاكر المترو، واشتراكاته الشهرية، والربع سنوية، والسنوية.

تقع هذه المحطات في الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث بمترو الأنفاق  وتشمل “محطة وادي النيل، ومحطة التوفيقية، ومحطة بولاق الدكرور، ومحطة جامعة الدول العربية، ومحطة جامعة القاهرة”.

وتبدأ أسعار تذاكر المترو من 6 جنيهات لـ 9 محطات، وتصل إلى 15 جنيها لأكثر من 23 محطة، ونصف السعر لكبار السن _فوق سن الـ60 عام، وفئة جنود الجيش والشرطة، بينما تتراوح أسعار اشتراكات المترو الشهرية من 230 جنيها لمنطقة واحدة إلى 450 جنيها لـ 3 أو 4 مناطق.

 كما تتوفر اشتراكات ربع سنوية وسنوية بأسعار مخفضة، وتوفر هيئة مترو الأنفاق أيضًا تذاكر خاصة لذوي الهمم بسعر 50 قرشًا لـ 4 مناطق فأكثر، إذ توسعت شبكة المترو لتصل إلى مناطق حيوية جديدة في محافظة الجيزة، تشمل: الدقي والعجوزة والمهندسين وبولاق الدكرور.

المحطات الجديدة

محطة مترو التوفيقية: تقع في الدقي وتخدم شارع أحمد عرابي وجهاز حماية المستهلك ونادي الترسانة الرياضي وشارع الرشيد وشارع وادي النيل. وتتميز بوجود 214 بوابة تذاكر و 4 سلالم ثابتة و 4 سلالم متحركة على كل رصيف.

محطة مترو وادي النيل: تقع في العجوزة وتخدم شارع الحجاز وشارع محمد حسن حلمي وشارع شهاب ومدرسة العجوز ونادي الزمالك الرياضي ومسجد الحامدية الشاذلية. وتتكون من 3 طوابق تحت الأرض وتتضمن 22 بوابة تذاكر و 4 سلالم ثابتة و 4 سلالم متحركة.

محطة جامعة الدول العربية: تقع في المهندسين وتخدم شارع جامعة الدول العربية وميدان مصطفى محمود وشارع سوريا وشارع شهاب ونادي الصيد وشارع محي الدين أبو العز. وتحتوي على 7 منافذ لبيع التذاكر و 18 سلم متحرك و 14 سلم ثابت.

محطة مترو بولاق الدكرور: تقع في بولاق الدكرور على بعد مسافة قصيرة من كوبري الخشب وتخدم شارع السودان وشارع التحرير ونهاية شارع جامعة الدول العربية.

محطة مترو جامعة القاهرة: تقع في وسط البلد وتعمل كمحطة تبادلية مع الخط الثاني للمترو لتخفيف الضغط على محطة العتبة، وتخدم محيط جامعة القاهرة والمناطق المجاورة.