بعد الاعتراف بالاستماع إليها.. 3 طرق لحماية خصوصية رسائلك الصوتية على «فيسبوك»

بحسب موقع لايف هاكر العالمي

بعد الاعتراف بالاستماع إليها.. 3 طرق لحماية خصوصية رسائلك الصوتية على «فيسبوك»
محمود جمال

محمود جمال

2:29 م, الخميس, 15 أغسطس 19

كشف موقع “لايف هاكر” العالمي لأخبار التكنولوجيا عن 3 طرق يمكن لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” خلالها منع التطبيق من التجسس على رسائلهم الصوتية .

وحسبما نقلت شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، أمس الأربعاء، فإن فيسبوك اعترفت بتوظيف مئات المتعاقدين للاستماع إلى المقاطع الصوتية التي يتبادلها المستخدمون عبر تطبيق “ماسنجر” التابع لها، وقالت الشركة: “تماما مثل آبل وجوجل، أوقفنا المراجعة البشرية للصوت قبل أكثر من أسبوع”.

ووفقا لموقف “لايف هاكر”، تتلخص طرق الحماية من التجسس على الرسائل الصوتية عبر فيسبوك في:

1 – لا تنسخ الرسائل الصوتية على فيسبوك:

يقوم موظفو “فيسبوك” بالاستماع إلى جميع الرسائل الصوتية على تطبيق ماسنجر سواء المرسلة أو المستلمة، حيث إن موافقة طرف واحد من طرفى الدردشة على الاستماع إلى المقاطع الصوتية كافٍ من أجل التجسس على جميع المقاطع بينك وبين أصدقائك، حتى دون موافقة الطرف الآخر في المحادثة.

 وكل ما عليك فعله هو إيقاف فيسبوك من نسخ الرسائل الصوتية الخاصة بك من خلال الضغط على اسم الدردشة فى أعلى الشاشة، ثم إيقاف تشغيل ميزة تحويل الكلام إلى نص “Automatic Voice to text”.

2 – استخدم المحادثة السرية:

المحادثات السرية على تطبيق فيسبوك ماسنجر تدعم ميزة التشفير من طرف إلى طرف “end-to-end encrypted chats”، التى تجعل من المستحيل على فيسبوك التجسس على محادثاتك أو نسخها، وتعتبر ميزة حذف المحادثة السرية أفضل طريقة لمنع فيسبوك من الاحتفاظ برسائلك الصوتية.

3 – تقييد وصول فيسبوك إلى الميكروفون:

تتطلب بعض التطبيقات إذنًا للوصول إلى ميكروفون هاتفك والتى من ضمنها “فيسبوك”، لحماية خصوصيتك من تجسس فيسبوك على رسائلك الصوتية، قم ببساطة بتقييد وصول التطبيق إلى الميكروفون، يمكنك ذلك:

على نظام التشغيل iOS: من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف “Settings” ثم تطبيق فيسبوك “Facebook” ثم قم بإيقاف تشغيل الزر بجوار خيار وصول الميكروفون “Microphone access”.

على نظام التشغيل أندرويد من خلال الإعدادات “Settings” التطبيقات والإشعارات “Apps & notifications” ثم مرر إلى فيسبوك “Facebook ” ثم اختر أذونات “Permissions” وقم بإيقاف الزر بجوار خيار ميكروفون “Microphone”.