بعد ارتفاع «الدولار».. «نيسان» تخطر موزعيها بوقف التعامل بقوائم التسعير

لحين احتساب التكلفة وإعلان الأسعار الجديدة

بعد ارتفاع «الدولار».. «نيسان» تخطر موزعيها بوقف التعامل بقوائم التسعير
أحمد عوض

أحمد عوض

6:49 م, الأربعاء, 4 يناير 23

أخطرت شركة «نيسان موتور إيجيبت» شبكة موزعيها المعتمدين، اليوم، بوقف التعامل بقوائم تسعير طرازات العلامة اليابانية الأخيرة، خاصة بعد ارتفاع أسعار العملات الأجنبية وعلى رأسها “الدولار” في البنوك المحلية.

ويأتى ذلك بالرغم من قيام شركة “نيسان موتور إيجيبت»، أمس، إقرار زيادات جديدة في أسعار طرازات «صني» بقيمة بلغت 30 ألف جنيه لمختلف الفئات.

وقال أحد موزعي السيارت إن شركته قررت وقف التعامل بقوائم أسعار طرازات «نيسان» الرسمية بناءً على إبلاغ شركة «نيسان موتور إيجيبت» بإعادة احتساب التكلفة مرة أخرى بسبب ارتفاع التكلفة الناتجة عن زيادة أسعار العملات الأجنبية وعلى رأسها “الدولار” الذى قد تجاوز حاجز 26.4 جنيه في البنوك المحلية خلال اليوم.

وأضاف الموزع، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن شركته قررت وقف عمليات البيع والشراء لحين استقرار أسعار الصرف واحتساب التكلفة وإعلان الأسعار الجديدة، متوقعا أن ترتفع أسعار السيارات لمختلف الماركات التجارية ومن بينها الطرازات المحلية خلال الفترة المقبلة.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تصدرت العلامة اليابانية «نيسان» مبيعات السيارات «الملاكي» بعدما استحوذت على حصة سوقية 20%، من إجمالى مبيعات القطاع، مسجلة نحو 1023 مركبة خلال نوفمبر الماضى.