بعد اختراقهما منظومة الخبز.. اثنان من أصحاب المخابز يستوليان على 141 ألف جنيه

أوضحت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، أن المبالغ المستولى عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا.

بعد اختراقهما منظومة الخبز.. اثنان من أصحاب المخابز يستوليان على 141 ألف جنيه
أماني عوض

أماني عوض

5:14 م, الأثنين, 22 يوليو 19

اخترق اثنان من أصحاب المخابز البلدية، بمنطقة المرج، بمحافظة القاهرة، نظام تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية، واستولوا على 141 ألفًا و220 جنيهًا من أموال الدعم عن طريق التصرف بكميات من الدقيق البلدي المخصص لإنتاج الخبز البلدي المدعم وبيعها بالسوق السوداء، وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية من القبض عليهم.

وأوضحت وزارة ، اليوم الإثنين، أن المبالغ المستولى عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا، وتحقيق أرباحًا غير مشروعة، وذلك وفقًا لما ورد بتقرير الفحص المحرر بمعرفة اللجنة الفنية من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين وشركة تطبيقات الكروت الذكية.

كما تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين من ضبط 36 قضية إسطوانات بوتاجاز بـ41 إسطوانة بنطاق محافظات “القاهرة ، الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، المنوفية، الغربية، أسوان”.

وضبطت شرطة التموين، 10 قضايا تجميع مواد بترولية بإجمالى 300 لتر “سولار ، بنزين ” بنطاق محافظات “البحيرة – الغربية – سوهاج”، وتم تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

وأعلنت الوزارة، عن ضبط مسئول مضرب لتعبئة الأرز الأبيض بمدينة دكرنس، بمحافظة الدقهلية، لحيازته وتجميعه كميات من السلع الغذائية قدرها 12 طن أرز تموينى، بها نقص بمقدار 120 كيلو جرام في إجمالى الكمية وإعادة تعبئتها، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.