بعد إغلاقها بسبب كورونا.. السعودية تسمح بعودة دور العرض السينمائية بشروط

ولكن وضعت الهيئة شروطا مرفقة مع إعلان عودة السينمات لمزاولة نشاطها، وهى كما أوضحتها فى البيان: "تؤكد الهيئة على جميع مشغلى السينما ضرورة الالتزام الكامل

بعد إغلاقها بسبب كورونا.. السعودية تسمح بعودة دور العرض السينمائية بشروط
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

2:19 م, الأحد, 21 يونيو 20

أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس السبت، عن عودة عروض الأفلام فى دور العرض السينمائية بالمملكة، بعد أشهر من الإغلاق للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد.

وجاء فى بيان صادر عن الهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع: “تعلن الهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع عن عودة عروض الأفلام فى صالات ودور السينما”.

ولكن وضعت الهيئة شروطا مرفقة مع إعلان عودة السينمات لمزاولة نشاطها، وهى كما أوضحتها فى البيان: “تؤكد الهيئة على جميع مشغلى السينما ضرورة الالتزام الكامل بكافة التدابير الوقائية المذكورة فى الدليل الإرشادى لعودة نشاط السينما، كما تدعو الزوار إلى التعاون مع مشغلى السينما باتباع التعليمات وذلك لتوفير بيئة آمنة للجميع”.

​ويأتى قرار عودة السينمات فى المملكة تزامنا مع إعلان وزارة الداخلية السعودية، أمس السبت، أنه تقرر رفع منع التجول بشكل كامل، اعتبارا من صباح الغد، فى جميع مناطق ومدن المملكة، وذلك عقب أشهر من فرض حظر التجول فى المملكة للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكر بيان للوزارة أنه “صدرت الموافقة الكريمة على الآتي: رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 21 حزيران/يونيو 2020م، فى جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية”.

وأكد البيان، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه يجب مراعاة التأكيد على الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة. والالتزام بالتباعد الاجتماعى ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع.

وألا تتجاوز التجمعات البشرية (50) شخصا كحد أقصى، مشيرا إلى أن جميع الإجراءات تخضع للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.