بعد إطلاقها مبادرة مع «we».. تعرف على منصة «الطبى» للاستشارات أونلاين

سمية كمال  تنشر بوابة المال اليوم الجمعة معلومات عن منصة "الطبى" للاستشارات الطبية أونلاين التى أطلقت معها الشركة المصرية للاتصالات "we" أمس مبادرة مليون استشارة طبية مجانية بتكلفة 10 ملايين جنيه. 1 - ما هى منصة "الطبى"؟ هو موقع إلكترونى يقوم بنشر معلومات طبية للمستخدمين تغطى أقسام م

بعد إطلاقها مبادرة مع «we».. تعرف على منصة «الطبى» للاستشارات أونلاين
جريدة المال

المال - خاص

4:56 م, الجمعة, 8 فبراير 19

سمية كمال 

تنشر بوابة المال اليوم الجمعة معلومات عن منصة “الطبى” للاستشارات الطبية أونلاين التى أطلقت معها الشركة المصرية للاتصالات “we” أمس مبادرة مليون استشارة طبية مجانية بتكلفة 10 ملايين جنيه.

1 – ما هى منصة “الطبى”؟

هو موقع إلكترونى يقوم بنشر معلومات طبية للمستخدمين تغطى أقسام متنوعة منها أخبار طبية، وقاموس طبى، وأسئلة وأجوبة، ومقالات طبية، وصور طبية، وفيديو، ودليل طبي.

ويحكم الموقع لائحة مبادئ أخلاقية بمثابة اتفاقية بين المستخدمين كافة والفريق المراقب للموقع تعطى الحق المطلق لفريق الموقع فى إزالة أو حذف المحتوى المقدم من المستخدمين في الحالات التالية:

– وجود أي إساءة مباشرة أو غير مباشرة لشخص أو شركة أو مجموعة أشخاص أو مجموعة شركات.

– وجود أي صور أو محتوى يخالف الآداب العامة المتفق عليها بالقانون، وذلك على سبيل المثال لا الحصر، صور إباحية (غير طبية)، ترويج لموقع إباحي و/أو غير إخلاقي، و/أو أي موقع أو مواد مخالفة للقانون والأخلاق العامة.

– وجود في المحتوى ما يثير الفتن والنعرات، والتطرق الى مواضيع عرقية و/أو دينية و/أو سياسية من شأنها الابتعاد عن هدف الموقع من نشر معلومات طبية، وذلك يشمل الترويج لخلطات تسمى بالسحرية و/أو الأمور غير العلمية، يستثنى من ذلك الطب البديل والطب النبوي (ويحق للفريق التأكد من المحتوى قبل إعلانه) .

– وجود مواد من شأنها الترويج التجاري لنوع أو علامة تجارية أو صنف معين من الأدوية، وخصوصا حين يكون الطبيب على علاقة تجارية مباشرة و/أو غير مباشرة بالشركة المروجة لها أو لمنتجها وعلى طالب النشر إعلان عن أي علاقة تجارية مع أي شركة.

– بيان على وجه قاطع بأن المحتوى مسروق من موقع أو كتاب دون إسناد.

– وجود تعدٍ واضح ومثبت قانونيا على حقوق شركة أخرى، أو حقوق ملكية فكرية للغير.

– وجود آراء بالمحتوى من شأنها الإساءة إلى سمعة شركة دون تحقق ودون إثبات علمي أو قانوني. يحق لفريق المتابعة تطبيق هذه اللائحة على المحتوى بطريقة الحذف الجزئى أو التعديل.

2- من مؤسس الموقع؟

الدكتور عبد العزيز اللبدى وهو أخصائي الجراحة العامة  حاصل على الدكتوراة في الطب من ألمانيا.

يشار إلى أن الطبى حائز على جائزة أفضل محتوى صحي رقمي (World Summit Award) يقدَم المعلومات الطبية الموثوقة للقارئ العربي حول مختلف المواضيع الطبية والصحية من خلال تصفح آلاف الصفحات حول الأمراض وعلاجاتها، وآخر الأخبار والمقالات الطبية وخدمات الاستشارات بتوجيه الأسئلة مباشرة للأطباء.

3– ما محتويات الموقع؟

أكثر من 1.5 مليون صفحة طبية تغطى كافة الموضوعات الصحية التى تهم المجتمع لزيادة الوعى الصحى.

يقدم تلك النصائح والارشادات أكثر من 10 آلاف طبيب، إلى جانب أكثر من 600 ألف سؤال تتم إجابتها سنويا من مقدمى الرعاية الصحية والأخصائيين.

بالإضافة إلى 45 ألف مصطلح طبى من أمراض وأعراض، وطرق علاج.

4– متى بدأ الموقع العمل؟

منذ نحو 4 سنوات تقريبا بالأردن، ويعمل حاليا بـ10 دول عربية منها مصر.

5– كم يبلغ عدد مستخدمى الموقع حتى الآن؟

انضم للموقع نحو 2.598.147 مليون شخص، إلى جانب 29.208 ألف دكتور، وتم الرد على 428 ألف مكالمة صوتية.

6– ما أهداف التعاون مع “we” فى مبادرة المليون استشارة مجانية؟

تستهدف المبادرة توفير التواصل لأى مواطن فى مصر للحصول على استشارة طيبة مجانية بدعم من شركتى “المصرية للاتصالات” و”الطبى” رعاة المبادرة بالتنسيق مع الجمعية العالمية لخريجى الجامعات T20.

جريدة المال

المال - خاص

4:56 م, الجمعة, 8 فبراير 19