بعد أيام من إخلاء سبيله.. وفاة الصحفي محمد منير

كانت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، قد قررت إخلاء سبيل الصحفي محمد منير

بعد أيام من إخلاء سبيله.. وفاة الصحفي محمد منير
المال - خاص

المال - خاص

4:23 م, الأثنين, 13 يوليو 20

توفي الصحفي محمد منير ، اليوم الإثنين، داخل مستشفى العزل، عقب أيام من خضوع لفحوصات لمعرفة إصابته بفيروس كورونا المستجد من عدمه.

وجاءت الوفاة أيضا بعد أيام من إخلاء سبيله على خلفية لقاء أجراه مع قناة الجزيرة القطرية، ثم استغاثته لإنقاذه ومطالبته بدخول المستشفى في أقرب وقت.

وقال عضو مجلس نقابة الصحفيين محمد سعد عبدالحفيظ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “البقاء لله.. الأستاذ محمد منير في رحمة الله.. مع السلامة يا عم محمد.. الله يرحمكم ويغفر لك”.

البقاء لله.. الأستاذ محمد منير في رحمة اللهمع السلامة يا عم محمد.. الله يرحمكم ويغفر لك

Gepostet von Mohamed Saad Abd Elhafiz am Montag, 13. Juli 2020

وكان الصحفي الراحل قد استغاث قبل عدة أيام بنقابة الصحفيين، لإنقاذه بعد ظهور أعراض فيروس كورونا عليه، وطلبه دخول مستشفى العزل وتدهور حالته الصحية عقب إخلاء سبيله؛ على خلفية لقاء أجره مع قناة الجزيرة القطرية.

Gepostet von Mohamed Monir am Montag, 6. Juli 2020

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد قررت إخلاء سبيل الصحفي محمد منير، والذي كان محبوسا احتياطيًا على ذمة القضية رقم 535 لسنة 2020، بدون ضمانات.

وكان الصحفي محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، قال في شهادة يوم الثلاثاء الماضي أن منير سيخضع لفحوصات للتأكد من إصابته بفيروس كورونا أم لا.

 وقال كامل وقتها شهادة من بينها التالي:

شعر الأستاذ محمد منير بأعراض مرضية عقب إخلاء سبيله وأطلق استغاثة عبر صفحته الشخصية، وبناء عليها تواصل معه النقيب الأستاذ ضياء رشوان والزميل أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية الذي قام بإرسال خطاب تحويل حجز بمستشفى المعلمين لمنزل الأستاذ محمد منير، إلا أن النقيب ووفقا لاتصالي به يومها أكد أن الأستاذ محمد منير طلب نقله إلى مستشفى الشبراويشي، فقام النقيب بإرسال خطاب تحويل علاج بمستشفى الشبراويشي مع موظف من النقابة للأستاذ محمد منير في منزله، وبناء عليه ذهب إلى المستشفى وأجرى بعض الفحوصات حيث أكدت له الطبيبة وجود مشكلة بالقلب تستلزم علاجا لمدة أسبوع بالمنزل، وأن حجزه بالمستشفى يستلزم التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا وهو ما ليس متاحا بالمستشفى، وعاد بعدها الأستاذ محمد منير لمنزله|

وفوجئنا صباح اليوم باستغاثة أطلقها الأستاذ محمد منير يطلب خلالها نقله للمستشفى على الفور تواصلت معه الساعة ٨ صباحا وطلبت بيانات حالته وكذلك فعل زميلي أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية وأبلغ بتفاصيل حالته لمجلس الوزراء، وقام النقيب الأستاذ ضياء رشوان بالتواصل مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة وهو التواصل الذي أسفر عن إرسال سيارة إسعاف قامت بنقله إلى مستشفى أم المصريين حيث أجرى الفحوصات الطبية اللازمة، وأعقب ذلك نقله بسيارة إسعاف الساعة ٣ عصر اليوم إلى مستشفى العجوزة الذى وصل إليه في تمام الساعة ٣ ونصف عصرا وتم حجزه بالمستشفى لحين الاطمئنان على حالته الصحية والتأكد من إصابته بفيروس كورونا من عدمه.