بعثة رجال أعمال مكسيكية - أمريكية تزور القاهرة نهاية يوليو أو مطلع أغسطس

من شركات مختلفة فى قطاعات كالأدوية والنقل والابتكار والمنسوجات

بعثة رجال أعمال مكسيكية - أمريكية تزور القاهرة نهاية يوليو أو مطلع أغسطس
سمر السيد

سمر السيد

10:45 ص, الثلاثاء, 15 يونيو 21

قال سفير دولة المكسيك بالقاهرة خوسيه أوكتافيو تريب إن بعثة رجال أعمال مكسيكية- أمريكية ستزور القاهرة فى نهاية شهر يوليو أو مطلع شهر أغسطس المقبلين، مضيفاً أن هذه البعثة نصفها رجال أعمال مكسيكيين والنصف الآخر رجال أعمال أمريكيين.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن عدد رجال الأعمال المكسيكيين يبلغ 10 من شركات مختلفة فى قطاعات كالأدوية والنقل والابتكار والمنسوجات، مشيراً إلى أنه جارى حالياً العمل على جدول أعمال الزيارة ومن المقرر أن تتضمن التقاء الوفد مع الاتحاد المصرى للغرف التجارية.

وفى سياق آخر، قال تريب إنه سيزور محافظة الإسكندرية يوم الأربعاء المقبل لرؤية مصنع «بوليمرز أوف مكسيكو» بعد بدئه فى العمل والإنتاج أواخر مارس الماضى، وسيلتقى خلال الزيارة مع عدد من المسئولين المصريين.

كان «تريب»، صرح سابقاً لـ«المال» بأن شركة «بوليمرز أوف ميكسيكو» العاملة فى صناعة منتجات البلاستيك افتتحت مصنعها بمحافظة الإسكندرية أواخر مارس الماضى، مضيفا أن المصنع بدأ العمل والإنتاج، وأشار إلى أنه لم يتم إقامة افتتاح رسمى نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد.

كانت مارثا لوبيز، المدير التنفيذى للغرفة العربية- المكسيكية للتجارة والصناعة، قالت فى تصريحات صحفية سابقة، إن مجالات الطاقة تعد من أهم المجالات التى يمكن التعاون فيها مع مصر خاصةً وأن المكسيك تمتلك واحدة من أكبر محطات الرياح فى العالم، مشيرةً إلى أن بلادها تعد من أبرز الدول المستوردة للرخام المصرى، كما تستورد اليوريا وسلفات البوتاسيوم، بينما تصدر بعض التطعيمات لمصر.

وبحسب تصريحات سابقة للسفير المكسيكى، تتمثل أبرز الشركات المكسيكية العاملة فى مصر فى «سيمكس» للأسمنت و«كيدزانيا» التى تعتبر مبادرة مشتركة بين البلدين، ومتخصصة فى التعليم الترفيهى للأطفال، و«أكواليا» الإسبانية- المكسيكية المتخصصة فى إدارة المياه.