بصفقتي رونالدو وميسي.. السعودية تضع اللمسات الأخيرة على ملف مونديال 2030

أسوة بما فعلته مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر

بصفقتي رونالدو وميسي.. السعودية تضع اللمسات الأخيرة على ملف مونديال 2030
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:06 ص, الجمعة, 17 فبراير 23

تسعى المملكة العربية السعودية لجلب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، إلى بلادها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، أسوة بما فعلته مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر.

ووفقًا لما ذكره مسؤول مطلع على الملف السعودي الخاص باستضافة مونديال 2023، فإن السعودية تسعى إلى جلب ليونيل ميسي بجانب رونالدو؛ من أجل ملف استضافتها لكأس العالم لكرة القدم 2030.

وتكثّف الرياض مفاوضاتها حاليًا مع الأرجنتيني ميسي، المتوّج بكأس العالم الأخيرة للترويج لملف السعودية رفقة رونالدو، وفق المسؤول، الذي قال إن ثمة مفاوضات جارية مع ميسي ونجوم كبار للترويج لملف السعودية لكأس العالم.

وأشارت تقارير منتصف الشهر الماضي، إلى أن نادي النصر السعودي يجري مباحثات لضم نجم نادي ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، فيما رجحت صحف أوروبية من بينها، ماركا الإسبانية، أن يكون ضم كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر بداية لضم قائمة طويلة من النجوم الأوروبيين؛ من أجل كأس العالم 2030.

من جهة أخرى، تسعى المملكة العربية السعودية إلى عقد شراكات مع عدد من الشركات الدولية الكبرى لرعاية ملف استضافة كأس العالم 2030.

ويقود صندوق الثروة السيادية السعودي ملف استضافة كأس العالم، حيث يسعى إلى جذب شركات دولية في قطاعات الاتصالات والإنترنت والبيانات والسياحة لدعم الملف.

ومن المقرر أن تكشف الرياضة عن الملف خلال وسائل الإعلام المختلفة خلال أسابيع قليلة.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن في وقت سابق استضافة المملكة نهائيات كأس آسيا 2027 للمرة الأولى في تاريخها.