بشعار «تقنيات مبتكرة».. انطلاق احتفالية «الداخلية» باليوم العالمي للحماية المدنية (صور)

بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بطريق السويس.

بشعار «تقنيات مبتكرة».. انطلاق احتفالية «الداخلية» باليوم العالمي للحماية المدنية (صور)
أماني عوض

أماني عوض

11:24 ص, الخميس, 29 فبراير 24

بدأت فعاليات احتفالية وزارة الداخلية -اليوم الخميس- باليوم العالمي للحماية المدنية، تحت عنوان: «التقنيات المبتكرة في خدمات الحماية المدنية»، وذلك داخل مقر الإدارة العامة للحماية المدنية.

وحضر الاحتفالية عدد من قيادات وزارة الداخلية والمختصين بمجال الحماية المدنية.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، مع تلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت المجند عبدالعظيم الشاذلي.

ويشهد الاحتفال، فقرات عن الإنقاذ البري والنهري، وكيفية التعامل مع المفرقعات إلى جانب الخدمات الجماهيرية، المتمثلة في الـتأكد من استيفاء اشتراطات الوقاية من أخطار الحريق بالمنشآت الكبرى، ومراجعة خطط الطوارئ والإخلاء بالمنشآت ودراسة المشروعات الهندسية، والتقارير الاستشارية المختلفة ومراجعتها، بالإضافة إلى عقد الدورات التدريبية للعاملين بالمنشآت المختلفة، بمعرفة ضباط الإدارة، المتخصصين فى مجالات الحماية المدنية.

وسيتم خلال الاحتفال تكريم أسر الشهداء والمصابين، من رجال الحماية المدنية، والمتميزين من الضباط والأفراد، تقديرًا وعرفانًا بما قدموه من تضحيات من أجل رفعة الوطن.

يأتي الاحتفال لتعزيز الثقة لدى المواطنين، في الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية، التي تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال، وتقديرًا لحجم التضحيات والجهود التي يبذلها رجال الحماية المدنية، لحماية الأرواح والممتلكات.