«بشر سوفت» لحلول التوظيف الإلكترونى تدرس التوسع فى أسواق الخليج وأفريقيا

شريف: ندعم الحكومة فى حل أزمة البطالة

«بشر سوفت» لحلول التوظيف الإلكترونى تدرس التوسع فى أسواق الخليج وأفريقيا
محمود جمال

محمود جمال

6:14 ص, الأثنين, 1 مارس 21

تعتزم شركة «بشر سوفت» المالكة لموقعى «وظف» و«فرصنا» لحلول التوظيف الإلكتروني التوسع خارج مصر فى أسواق منطقة الخليج وأفريقيا خلال المرحلة المقبلة .

وقال أمير شريف، رئيس الشركة، إن بشر سوفت مازالت تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة فى أسواق الخليج وأفريقيا الواعدة ولم تستقر حتى الآن على آليات وشكل التوسع المرتقب، موضحا أن استراتيجية الشركة ترتكز على تطويع التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعى فى تطوير المنصتين لمواكبة الاحتياجات المعاصرة للباحثين عن العمل والشركات .

وأكد شريف لـ «المال» أن بروتوكول التعاون الأخير مع وزارة قطاع الأعمال العام يعتبر خطوة منطقية لدعم الحكومة فى ملف التوظيف وحل أزمة البطالة حيث تسعى الشركة لتحقيق نتائج إيجابية وتنفيذ قصة نجاح-على حد وصفه.

يشار إلى أن بشر سوفت وقعت خلال الأسبوع الماضى بروتوكول تعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام تتولى بموجبه الإعلان عن جميع الوظائف الخاصة بالشركات التابعة للوزارة على موقعى (فرصنا أو وظف) وإنشاء صفحة خاصة بوزارة قطاع الأعمال على موقع «فرصنا» وموقع «وظف» تشمل جميع الوظائف الخاصة بالوزارة والشركات التابعة لها.

وأوضح أن «بشر سوفت» منفتحة للتعاون مع وزارات وجهات أخرى، كما تعاونت فى وقت سابق مع وزارة التضامن الاجتماعى تحت مظلة برنامج «فرصة» لدعم غير المستحقين للدعم الاجتماعى على إيجاد فرص عمل مناسبة لهم، إلى جانب توقيع عدد من بروتوكولات واتفاقات التعاون مع وزارة الاتصالات .

وأضاف أنه يوجد 2 مليون باحث عن العمل مسجل على موقع «وظف» مقابل 4 ملايين عبر موقع «فرصنا»، مشيراً إلى أن الموجة الأولى من فيروس كورونا شهدت تراجعا كبيرا فى عدد الوظائف المتاحة على المنصتين إلا أن الأمور استعادت عافيتها مجددا خلال شهرى يونيو ويوليو الماضيين واستطاعت الشركة الوصول إلى معدلاتها الطبيعية قبل انتشار الجائحة خلال خلال الربع الأخير من 2020 بنسبة تراوحت بين 80 إلى 90 % .

وتابع أن أكثر الوظائف طلبا خلال الجائحة تتمثل فى مندوبى التوصيل للمطاعم وشركات خدمات التجارة الإلكتروني ومندوبى المبيعات وموظفى خدمات الكول سنتر والمبرمجين ومديرى المنتجات، مشيرا إلى أن «فرصنا» أطلقت مبادرة فى مارس من العام الماضى تتضمن منح الشركات شهر مجانا لإعلان وظائف جديدة على الموقع وزيادة الفرص المتاحة عن العمل.

يذكر أن بشر سوفت تأسست فى عام 2009 وتستهدف توفير فرص عمل لخريجى الجامعات وحملة المؤهلات المتوسطة.