بشرى للمواطنين حول انتهاء نظام تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء

وأشار إلى أن وزيري الكهرباء والبترول ناقشا توفير كميات الوقود اللازمة لمحطات الكهرباء في الفترة الحالية لتلبية احتياجات كافة القطاعات المنزلية والصناعية والتجارية

بشرى للمواطنين حول انتهاء نظام تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء
عمر سالم

عمر سالم

10:57 م, الأثنين, 24 يوليو 23

يترقب جميع المواطنين تنفيذ الوعود الحكومية بانتهاء تخفيف الأحمال ومنع انقطاع الكهرباء بداية من اليوم أو غدا على أقصي تقدير ، في ظل تزايد درجات الحرارة.

وبدأت الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة ، مطلع الأسبوع الماضي في تنفيذ خطة تتضمن تخفيف الأحمال على كافة المستهلكين في ظل الارتفاعات التاريخية في استهلاك الكهرباء حيث تخطت 35 ألف ميجاوات.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد أكد في تصريحات له الأسبوع الماضي بانتهاء موجة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال منتصف الأسبوع الجاري.

وأضاف حمزة في تصريحات لـ”المال” أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الطاقة قد عقد مؤتمرا اليوم مع المهندس طارق الملا وزير البترول لمناقشة حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال.

وأشار إلى أن الوزيرين ناقشا توفير كميات الوقود اللازمة لمحطات الكهرباء في الفترة الحالية لتلبية احتياجات كافة القطاعات المنزلية والصناعية والتجارية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الموجة الحارة ساهمت في ارتفاع تاريخي في استهلاك الكهرباء بشكل قوي وغير مسبوق، ما تسبب في انقطاع الكهرباء بشكل ملحوظ على مدار الأيام الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أن إجمالى القدرة الاسمية للشبكة القومية للكهرباء تصل إلى 60 ألف ميجاوات، فيما يصل الاحتياطي إلى نحو 12 ألف ميجاوات، ولكن نقص الوقود تسبب في صعوبة توليد القدرات المطلوبة.