بشرط عدم تخطي سن الـ40.. «الأوقاف» تعلن عن 2000 وظيفة بتقدير علمي مقبول

يتم الإعلان عنها بنهاية يناير 2024

بشرط عدم تخطي سن الـ40.. «الأوقاف» تعلن عن 2000 وظيفة بتقدير علمي مقبول
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:26 م, الأحد, 31 ديسمبر 23

قال وزير الأوقاف إن الوزارة ستعلن بنهاية يناير 2024 عن مسابقة لشغل 1000 وظيفة إمام وخطيب و1000 وظيفة عامل بالوزارة، مع رفع سن التقدم لـ40 عامًا، والسماح للحاصلين على تقدير “مقبول” بالتقدم لخوض مسابقة التقدم، على خلاف شروط المسابقة من قبل التي كانت تشترط في المتقدمين الحصول على تقدير “جيد” و35 عامًا كحد أقصى لعمر المتقدم.

جاء ذلك خلال تفقد محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وصالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لجان الاختبارات الشفوية للمتقدمين لوظيفة 1000 إمام وخطيب بالأوقاف، للاطلاع على أعمال سير الامتحانات، بمركز الإدارة العامة بالعجوزة.

وأكد وزير الأوقاف على أن أسئلة الامتحانات وضعت بدقة وعناية فائقة على أيدي متخصصين من أساتذة الجامعات، وأن الاختبارات تتم بنزاهة وشفافية واضحة، مضيفًا حرصهم على اختيار أفضل الكفاءات العلمية والتميز الثقافي.

وأكد وزير الأوقاف أن منظومة الامتحانات المركزية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من أفضل نظم الامتحانات إن لم تكن من أفضلها على الإطلاق، ويمتاز بتكافؤ الامتحانات ومستوياتها ونسبها من الصعوبة واليسر والتنوع، سواء كانت أسئلة شرعية أو لغوية أو سلوكية أو بالمقابلات الشفوية، التي تتم أمام لجنة موحدة تضمن العدالة بين الجميع.

ومن جانبه، أوضح الشيخ أن الجهاز يحرص على اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل الوظائف العامة بالجهاز الإداري للدولة، في سبيل المساهمة في رفع كفاءة العمل المقدمة من الجهاز الإداري للدولة للمواطنين، وتحقيق المحور الخامس من خطة الإصلاح الإداري للدولة والمتعلق بتحسين الخدمات العامة، مشيرًا إلى حوكمة منظومة المسابقات بالجهاز وتقليل تواجد العنصر البشري إلى أقل قدر ممكن، حيث يقوم المتقدم بالتقديم عبر بوابة الوظائف الحكومية كآلية وحيدة للتواصل بين المتقدم والجهاز.