«بشاي للصلب» تعلن زيادة أسعار الحديد اليوم بواقع 1150 جنيها للطن

بعد إعلان حديد عز ثبات أسعاره خلال فبراير

«بشاي للصلب» تعلن زيادة أسعار الحديد اليوم بواقع 1150 جنيها للطن
عمر سالم

عمر سالم

12:13 م, الأربعاء, 1 فبراير 23

أعلن مصنع حديد بشاي للصلب عن الزيادة الأولى له خلال شهر فبراير الجاري، حيث قام برفع أسعار اليوم في مصر لدى الشركة بواقع 1150 جنيها للطن، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من اليوم الأربعاء 1-2-2023.

وعلمت المال من محب شفيق أحد تجار مواد البناء ، إن مصنع حديد بشاي للصلب قام بإخطار وكلائه بما يفيد بارتفاع سعر حديد التسليح في مصر الخاصة بها لشهر فبراير، ليسجل سعر طن الحديد نحو 28500 جنيه تسليم أرض مصنع، بدلا من 27350 حنيها الأسبوع الماضي.

وأضاف شفيق في تصريحات لـ “المال”، أن الزيادة الجديدة هي الأولى للشركة خلال الشهر  الجاري بعد إعلان زيادة الشهر الماضي بواقع 3360 جنيها للطن.

وتختلف أسعار الحديد في مصر الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلنة من مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وتوقع شفيق وصول سعر طن الحديد وفقا للأسعار المعلنة لدى مصنع حديد المصريين للمستهلك بسعر 29 ألف جنيه شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وقال محمد سيد حنفي المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه مؤخرا تسبب في زيادة سعر الحديد في مصر، موضحا أنه قد تستقر الأسعار أو تعاود الهبوط حتي هدوء الدولار.

وأشار إلى أن مبيعات الحديد تشهد هبوطا منذ أشهر مما يزيد ويعمق من المصانع و التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

وأعلن مصنع حديد عز أمس ثبات أسعار الحديد اليوم في مصر ليسجل حوالي 26985 جنيهًا، ومن المتوقع قيام بعض الشركات بتغيير أسعارها تباعا. 

ويصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى حوالى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.