بسيارات مجهزة وماكينة «الهوية البيومترية».. استخراج الأوراق الشرطية بمعرض التكنولوجية الأمنية (صور)

قال مصدر أمني إن الوزارة تسعى للتسهيل على المواطنين.

بسيارات مجهزة وماكينة «الهوية البيومترية».. استخراج الأوراق الشرطية بمعرض التكنولوجية الأمنية (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:29 م, الخميس, 3 فبراير 22

شارك قطاع الأحوال المدنية في معرض التكنولوجيا الأمنية ، بعرض أحدث نظم ووسائل استخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي للمواطنين، من خلال قوافل تكنولوجية مستحدثة بسيارات مجهزة.

أحدث ماكينات الأحوال المدنية

وأتاحت الوزارة خلال معرضها، الذي نظمته داخل أكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، خدمة استخراج بطاقات الرقم القومي في الحال، لجميع الراغبين من الحضور.

كما ظهرت الماكينة الذكية لاستخراج الأوراق الثبوتية بشكل فوري، خلال المعرض والتي تعمل بنظام “الهوية البيومترية” عن طريق بصمة الإصبع.

مصدر أمني: نسعى للتسهيل على المواطنين

وقال مصدر أمني، إن سيارة الأحوال المدنية المتنقلة مجهزة بأحدث الوسائل التي تتيح لها استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين، ويتمكن من استلامها في اليوم الثاني كخدمة سريعة مقدمة للمواطنين في الأماكن النائية.

وأضاف أن المواطنين في تلك المناطق البعيدة، كانوا يعانون من صعوبة الوصول للسجل المدني، وتلك السيارات وفرت عليهم هذا العناء.

وأشار إلى أن الخدمة متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة لاستخراج البطاقة له من منزله وتوصيلها له عن طريق مندوب، لافتًا إلى أن الهدف التسهيل على المواطنين.

معرض التكنولوجيا الأمنية

استعرضت وزارة الداخلية أحدث معداتها ومركباتها الشرطية، اليوم الخميس، داخل معرض التكنولوجيا الأمنية، الذي أقامته داخل أكاديمية الشرطة بمناسبة عيدها الـ 70، الذي يتزامن مع ذكرى معركة الإسماعيلية عام 1952.

وشاركت بأحداث معدات الإدارة العامة للمرور، والأمن المركزي، وشرطة البيئة والمسطحات وقطاعات الأحوال المدنية والحماية المجتمعية والخدمات الطبية.

وعرض رجال الحماية المدنية، أحدث معداتهم في الكشف عن المفرقعات والمواد العالقة بالأجسام، وإبطال مفعولها، وكذا معدات السيطرة على الحرائق وإنقاذ المواطنين العالقين.

وتوسطت أجواء من البهجة وسط الحضور من أبناء الشهداء والمصابين ورجال الشرطة، الذين التقطوا صورًا تذكارية مع معدات الشرطة، مع اعتلاء السلم الهيدروليكي وسط توعيته بطرق التعامل مع الحرائق.

وشارك قطاع الحماية المدنية بمعروضات من إنتاج نزلاء مراكز التأهيل والإصلاح، من موبيليا ومواد غذائية وسلع، كما وزعت منظومة أمان هدايا مجانية على الحضور والأطفال.

وانطلقت فعاليات معرض مركبات ومدرعات أكاديمية الشرطة الذي تنظمه وزارة الداخلية -اليوم الخميس- من داخل مقر أكاديمية الشرطة، تحت عنوان: “على العهد لاقيين.. عيد الشرطة 2022”.