بسعر 940 دولارا.. «إل جي» تطرح هاتفها مزدوج الشاشة بالأسواق المحلية الأسبوع الحالى

سيطلق الهاتف مزدوج الشاشة في السوق الأمريكية 15 أكتوبر

بسعر 940 دولارا.. «إل جي» تطرح هاتفها مزدوج الشاشة بالأسواق المحلية الأسبوع الحالى
أحمد فراج

أحمد فراج

2:07 م, الأحد, 4 أكتوبر 20

أعلنت شركة إل جي للإلكترونيات اليوم الأحد، أن هاتفها الذكي مزدوج الشاشة سيطرح في السوق المحلية هذا الأسبوع، في الوقت الذي تحاول فيه الشركة زيادة مبيعاتها من الهواتف وسط تفشى فيروس كورونا، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت إل جى، إنه من المقرر أن يظهر الهاتف “وينج” على أرفف المتاجر بدءا من الثلاثاء، بسعر 1,098,900 وون (940 دولارا).

وقد أعلنت إل جي بالفعل أنه لن يكون هناك طلبات شراء مسبق للهاتف. وفي الوقت نفسه قررت الشركة إجراء ترويج للهاتف خلال شهر أكتوبر بأكمله، ما سيمنح مشتري الهاتف قسيمة خصم بنسبة 70% إذا اضطروا لاستبدال شاشة الهاتف خلال عامين من الشراء.

سيطرح الهاتف بالأسواق الأمريكية منتصف أكتوبر الحالى

وسيطلق الهاتف مزدوج الشاشة في السوق الأمريكية في 15 أكتوبر، وفقا للشركة.

ويمتاز الهاتف الجديد الذي كشفت إل جى النقاب عنه في 14 سبتمبر بشاشتين منفصلتين، وتدور الشاشة الرئيسية 90 درجة أفقيا لتكشف عن شاشة ثانوية تحتها ما يجعل الهاتف يشبه حرف “T”.

يأتي الهاتف بتكنولوجيا “كاميرا جيمبال” مع ستة مستشعرات للحركة، ما يوفر مستوى رائعا من الثبات خاصة عند تصوير مقاطع فيديو.

وكانت إل جي للإلكترونيات قد أعلنت أوائل الشهر الماضى، أنها ستكشف النقاب عن هاتفها الذكي الجديد فريد الشكل في وقت لاحق في الوقت الذي تسعى فيه إلى تخطي حالة طويلة من الركود في قطاع الهواتف الذكية.

وأشارت إل جي في فيديو الدعوة إلى حدث الإطلاق المقبل مدته 20 ثانية إلى أن الهاتف الجديد يأتي بشاشة مزدوجة وقدرة على الدوران.

الشاشة الرئيسية يمكنها الدوران باتجاه عقارب الساعة

وأظهر الفيديو أن الشاشة الرئيسية يمكنها الدوران باتجاه عقارب الساعة لتظهر شاشة أخرى ثانوية أسفلها، ليشبه شكل الهاتف حرف “تي” في اللغة الإنجليزية.

“الحياة ستصبح أفضل بطرق غير متوقعة عندما تكتشف الأشياء غير المكتشفة”، وفقا لما قالته إل جي في الفيديو.

وسربت بعض المراجعات التقنية الأجنبية معلومات عن هاتف إل جي الجديد المعروفة باسمه “وينج” في الأيام الأخيرة. وتتكهن المراجعات بأن الهاتف يأتي بشاشة رئيسية بحجم 6.8 بوصة وشاشة ثانوية أصغر بحجم 4 بوصات.

وأفادت إل جي بأنها تعاونت مع بعض مزودي خدمات البث العالميين من أجل هذا المشروع مثل فيكتو وتوبي ورافي لتقديم أفضل محتوى فيديو للهواتف الذكية.

وأفادت إل جي بأنها تنوي أيضا التعاون مع شركة “كوالكوم للتكنولوجيا”، أفضل مقدم حلول الهواتف في العالم، بالإضافة إلى أنها تسعى للحصول على فرص جديدة مع “نيفر وايل”، متصفح الإنترنت الذي طورته شركة “نيفر” أفضل بوابة إنترنت في كوريا.

ولفتت إل جي إلى أن مشروع “إيكسبلورر” مصمم لهواتفها الذكية المبتكرة وحسب، وستعمل مجموعاتها من الهواتف الذكية الأفضل بشكل منفصل.

وتحاول إلى جي تغيير مصير عملها المتعثر في هذا القطاع بالاستعانة بإطلاق هواتف ذكية جديدة.

وقد أعلن قسم الاتصالات المحمولة بإل جي خسارة تشغيلية قدرت بـ 206.5 مليار وون (174 مليون دولار) في الربع الثاني من العام، ما يمثل خسارة للشهر 21 على التوالي.

كما تراجعت إيراداتها بنسبة 18.9% على أساس سنوي إلى 1.31 تريليون وون في الفترة من أبريل إلى يونيو.