بسعر 8.5 جنيه.. مواصفات «الكمامة» بعد طرحها على بطاقات التموين (صور)

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قال إن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورة ملحة

بسعر 8.5 جنيه.. مواصفات «الكمامة» بعد طرحها على بطاقات التموين (صور)
المال - خاص

المال - خاص

2:02 م, الثلاثاء, 30 يونيو 20

أوضحت وزارة التموين مواصفات الكمامات القماشية الواقية المطروحة على بطاقة التموين بسعر 8.5 جنيه للمستهلك النهائي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم إن مواصفات الكمامة تتمثل في الآتي:

  • الكمامات المطروحة تسمح بسهولة التنفس.
  • طاردة للسوائل والرذاذ.
  • معالجة من الخارج لقتل البكتريا والميكروبات.
  • لا تسبب حساسية للبشرة.
  • قابلة لإعادة الاستخدام حتى 50 غسلة.

كما أنه مدون عليها مجموعة من الإرشادات العامة لكيفية الإستخدام ومنها أن يبدأ استخدامها للمرة الأولى بعد غسلها، ويتم غسلها بطريقة منفردة تحت درجة حرارة 60 درجة مئوية، ثم تعريضها لأشعة الشمس حتى تجف ويمنع لمس الطبقة الخارجية لها.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قال إن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورة ملحة، لذا كان من الواجب أن يتم وضع مقترح صرف الكمامات على البطاقات التموينية موضع التنفيذ، وذلك للاستفادة من كفاءة وفاعلية البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والاستراتيجية علي أكبر عدد من المواطنين.

وتابع في تصريحات صحفية أنه يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، فضلا عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة أنحاء الجمهورية.

وقال المصيلحي إن الأسعار التي تم التوصل إليها جاءت بعد دراسة دقيقة ومتأنية للعديد من العروض والبدائل المطروحة على اللجان المختصة بالهيئة المصرية للشراء الموحد وبعد التفاوض تم التوصل إلى اتفاق بين الهيئة والموردين على توريد الكمامات بسعر 5ر8 للمستهلك النهائي.