بسعر 35 ألف دولار.. هيونداي تطرح «ذا نيو جي 70» بالسوق المحلية

وتصدرت "جينيسيس" وهي علامة تجارية فاخرة تابعة لمجموعة هيونداي موتور، السوق الكورية الجنوبية للسيارات الفاخرة لأول مرة منذ 4 سنوات.

بسعر 35 ألف دولار.. هيونداي تطرح «ذا نيو جي 70» بالسوق المحلية
أحمد فراج

أحمد فراج

10:23 ص, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

أطلقت شركة هيونداي موتور اليوم الثلاثاء الموديل المحدث من سيارة السيدان طراز جي 70 “ذا نيو جي 70” تحت علامتها التجارية المستقلة “جينيسيس” في السوق المحلية، لتعزيز المبيعات وسط جائحة كورونا، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت هيونداي موتور في بيان لها إن سيارة “جي 70” المحدثة تأتي بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، أو محرك ديزل 2.2، أو محرك بنزين 3.3 مزود بشاحن توربيني.

النسخة المطورة من الجيل الأول خضعت لتغييرات كبيرة في التصميم

وكانت النسخة المطورة من الجيل الأول من سيارات “جي 70” التى طورتها هيونداى موتور قد خضعت لتغييرات كبيرة في التصميم، وهي تتميز بشبكة أمامية عريضة، ومصابيح أمامية رباعية.

وتأتي الإصدارات الثلاثة مع 10 وسائد هوائية ومجموعة من ميزات الأمان المتقدمة، التي تشمل نظام المكابح الذي يوقف السيارة بشكل أوتوماتيكيّ عندما يفقد السائق تحكمه في السيارة في حالة حدوث اصطدام، ونظام مقعد الوقاية الآمن الذي يعيد مقعد الركاب إلى وضعه الصحيح لحماية الراكب الجالس بجوار السائق في حالة وقوع اصطدام أمامي أو إيقاف السيارة بشكل مفاجئ.

ويباع الموديل الأحدث من “جي 70” بسعر يبدأ من 40 مليون وون (35 ألف دولار)، ويرتفع السعر حتى يصل إلى 46 مليون وون حسب نوع المحرك والخيارات الإضافية.

 وكانت هيونداي موتور، قد أعلنت خلال سبتمبر عن عزمها إطلاق سيارة سيدان جي 70 المحسنة تحت العلامة التجارية المستقلة “جينيسيس”، في كوريا الجنوبية في أكتوبر لتعزيز المبيعات وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشهدت النسخة المطورة من الجيل الأول جي 70 تغييرات كبيرة في التصميم، وتتميز بوجود شعارها بشكل عريض وعميق في شبكة على الواجهة الأمامية الذي يرمز إلى الأناقة الرياضية للعلامة، ومصابيح أمامية رباعية ومسربات هواء أمامية أكبر.

تصدرت “جينيسيس” التابعة لهيونداي موتور، السوق الكورية للسيارات

وتصدرت “جينيسيس” وهي علامة تجارية فاخرة تابعة لمجموعة هيونداي موتور، السوق الكورية الجنوبية للسيارات الفاخرة لأول مرة منذ 4 سنوات.

وقالت صناعة السيارات إن مبيعات “جينيسيس” بلغت 60,005 وحدات في السبعة أشهر الأولى من العام ما يعد أعلى بكثير من مبيعات “مرسيدس بنز” (41,583 وحدة) و”بي إم دبليو” (29,246 وحدة).

وارتفعت مبيعات “جينيسيس” بنسبة 65% على أساس سنوي في الفترة المذكورة، في حين ارتفعت مبيعات “مرسيدس بنز” بنسبة 3% فقط. وزادت مبيعات “بي إم دبليو” بنسبة 35%.

وبالنظر إلى الوضع الحالي، فمن المتوقع أن “جينيسيس” تتقدم على “مرسيدس بنز” و”بي إم دبليو” من حيث المبيعات السنوية لهذا العام.

وتم إطلاق علامة “جينيسيس” في عام 2015، وسجلت مبيعاتها 66,278 وحدة في العام التالي لتتجاوز مبيعات “مرسيدس بنز” (56,343 وحدة) و”بي إم دبليو” (48,459 وحدة).

لكنها فقدت صدارتها في الفترة من 2017 إلى 2019 حيث تصدرت “مرسيدس بنز” السوق. وفي عامي 2017 و2018، جاءت “جينيسيس” في المركز الثالث بعد “مرسيدس بنز” و”بي إم دبليو”.

وفي عام 2019، ارتفعت “جينيسيس” بمركز واحد إلى المركز الثاني بعد “مرسدس بنز”.

وبعد طرح سيارة “جي في 80” وهي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من “جينيسيس” في شهر يناير من هذا العام، نجحت الشركة في استعادة صدارتها. وفي شهر مارس الماضي، طرحت “جينيسيس” الجيل الثالث من سيارة السيدان “جي 80”.

وبلغت مبيعات “جي في 80” 20,016 وحدة حتى شهر يوليو، فيما سجلت مبيعات “جي 80” 28,993 وحدة.

وبفضل الإقبال الكبير على سيارتي “جي في 80” و”جي 80″، يتوقع أن تسجل مبيعات “جينيسيس” رقما قياسيا هذا العام.

وتخطط “جينيسيس” لطرح “جي في 70″، ثاني سيارة رياضية متعدددة الاستخدامات، ونسخة مطورة من “جي 70” في النصف الثاني من هذا العام.