بسعر 27 ألف دولار.. «كيا موتورز» تطرح سيارتها «كرنفال» الجديدة بالأسواق المحلية

السيارة الجديدة من الجيل الرابع بمحرك ديزل سعة 2.2 لتر أو محرك بنزين سعة 3.5 لترات

بسعر 27 ألف دولار.. «كيا موتورز» تطرح سيارتها «كرنفال» الجديدة بالأسواق المحلية
أحمد فراج

أحمد فراج

3:10 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

أطلقت شركة كيا موتورز، ثانى أكبر منتج للسيارات فى كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء سيارتها الميني فان “كرنفال” الجديدة في الأسواق المحلية، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت كيا موتورز إن سعر السيارة الميني فان “كرنفال” الجديدة ما بين 32 مليون وون و42 مليون وون (27 ألف دولار إلى 35 ألف دولار).

وتأتي سيارة كيا موتورز الجديدة من الجيل الرابع بمحرك ديزل سعة 2.2 لتر أو محرك بنزين سعة 3.5 لترات.

والسيارة متاحة بعدد مقاعد مختلفة وهي 7 أو 9 أو 11 مقعدا، وفقا لبيان صادر من كيا موتورز.

واستقبلت كيا موتورز حوالي 32 ألف طلب شراء مسبق لسيارة الميني فان الجديدة في أيام العمل الـ14 الأخيرة، وفقا للبيان.

وتتميز الميني فان “كرنفال” بأنها أوسع وأطول وتبدو كسيارة رياضية متعددة الأغراض بفضل مفهوم تصميم “الحجم الكبير”.

ومن الخارج، تأتي السيارة بشبكة مبرد “رادياتير” ديناميكية وخط جانبي جريء على جانبي السيارة.

ومن الداخل، تتميز السيارة الجديدة بمساحة أكبر لتبنى عرض بانورامي 12.3 بوصة ونظام ملاحة ولوحة تحكم مركزية واسعة.

ومن الخلف يتواصل خطا الجانبين ليندمجا مع مصابيح السيارة الخلفية، وينحدر السقف قليلا من الخلف حتى يتصل بغطاء صندوق السيارة.

وتعد سيارة “كرنفال” واحدة من أفضل موديلات كيا موتورز مبيعا، حيث بيعت أكثر من مليوني سيارة من هذا النوع في الأسواق العالمية منذ ظهورها الأول في عام 1998.

هبطت أرباح كيا موتورز 75% فى الربع الثاني

يشار إلى أن كيا موتورز كانت قد أعلنت هبوط صافى أرباحها بنسبة 75% فى الربع الثاني ليصل إلى 126.3 مليار وون، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، كما أعلنت تراجع قيمة مبيعاتها بنسبة 21.6% لتسجل 11.3688 ترليون وون، بحسب وكالة يونهاب الكورية.

وبلغت الأرباح التشغيلية لشركة كيا موتورز فى الربع الثانى هذا العام 145.1 مليار وون، بانخفاض 72.8% عن نفس الفترة من العام الماضي وسط تفشي فيروس كورونا الجديد.

وهبطت مبيعات كيا الداخلية والخارجية بنسبة 27.8% لتسجل 516,050 وحدة.

وفى النصف الأول، وصلت قيمة مبيعات كيا إلى 25.9357 ترليون وون بتراجع نسبته 3.8%، وبلغت أرباحها التشغيلية 589.6 مليار وون بانخفاض نسبته 47.7% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى.

وقالت كيا موتورز: “فى النصف الثانى من هذا العام، سنبذل قصارى جهدنا لضمان الربحية من خلال إطلاق طراز كرنفال الجديد في كوريا الجنوبية وإطلاق طرازي كي 5 وسورينتو الجديدين في الخارج وزيادة إنتاج طراز تيلورايد في أمريكا الشمالية”.

وأضافت: “سنواصل الاستثمار والسعي لتعزيز قدرتنا التنافسية في المستقبل من خلال الاستجابة لانتشار كوفيد-19 عن طريق خفض التكاليف والأنشطة الترويجية عبر الإنترنت وتحويل أعمالنا الحالية إلى الأعمال المتمركزة حول السيارات الكهربائية وتطوير خدمات التنقل القائمة على القيادة الذاتية وتقنيات الاتصال”.

وكانت كيا موتورز قد أعلنت بداية الشهر الجارى أن مبيعاتها انخفضت بمقدار 12% على أساس سنوي في يونيو الماضي بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا المستجد على صناعة السيارات.