بسعر 1415 جنيها .. طرح قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل في سوهاج الجديدة

بمساحة 10.64 فدان بمنطقة امتداد الشريط المميز بعرض 100م

بسعر 1415 جنيها .. طرح قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل في سوهاج الجديدة
أحمد صبحي

أحمد صبحي

11:36 م, الثلاثاء, 4 يناير 22

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح قطعة أرض بمساحة 10.64 فدان بمنطقة امتداد الشريط المميز بعرض 100م بالتوسعات الجنوبية، في مدينة سوهاج الجديدة، بنشاط عمراني متكامل.

وحددت هيئة المجتمعات سعر المتر بـ 1415 جنيها، كسعر مقترح، فيما وضعت الهيئة عددا من الشروط لمن يرغب في التقدم للحصول على المساحة المذكورة، ويأتي على رأسها:  

الاشتراطات البنائية : نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50 %من اجمالي مساحة الأرض.

النسبة البنائية للعمارات: لا تزيد عن 50 % من المساحة المخصصة للإسكان.

النسبة البنائية للفيلات: لا تزيد عن 40 % من المساحة المخصصة للفيلات.

الارتفاع: (أرضي + دور علوي) للفيلات – (أرضي + 3 أدوار علوية) للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 %من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

نسبة الأراضي المخصصة للخدمات: من 8 – 12 % من إجمالي مساحة الأرض.

النسبة البنائية للخدمات: لا تزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة.

بالنسبة للنوادي الاجتماعية: لا تزيد عن 20 %من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10 %من المساحة  المخصصة للخدمة.

الارتفاع المسموح به: أرضي + دورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول لإدارة الحضانة فقط، والترفيهي أرضي + أول ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10 %من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبني.

مدة التنفيذ : 3 سنوات من تاريخ استلام قطعه الأرض.

آلية السداد : يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 25 %من قيمة الأرض بالجنيه المصري وهي عبارة عن 10% تم سدادها + 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص.

1 %مصاريف إدارية و 0.5 % مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية وذلك خلا شهر من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة.

يتم سداد باقي الثمن علي 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

يتم تحميل كافة الأقساط بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتي تاريخ السداد بالإضافة الي 2 %وفقا لتعليمات وزارة المالية و 5.0 %مصاريف إدارية.

المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

وطالبت الهيئة الراغبين في التقدم على الطرح بضرورة الاطلاع على كتيب اجراءات التخصيص بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.