بسعر 12 ألف دولار.. «سامسونج» تستعد لإطلاق تلفاز «Neo QLED»

ستطلق سامسونج تلفزيون Micro LED مقاس 76 بوصة في المستقبل

بسعر 12 ألف دولار.. «سامسونج» تستعد لإطلاق تلفاز «Neo QLED»
أحمد فراج

أحمد فراج

2:01 م, الأربعاء, 3 مارس 21

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم الأربعاء، عن تشكيلة تلفزيونات 2021، التي تشمل تلفزيونات Mini LED وMicro LED بأحجام مختلفة، حيث تتطلع سامسونج إلى تعزيز ريادتها في سوق التلفزيونات العالمية، بحسب وكالة يونهاب.

سيتم إطلاق تلفاز “Neo QLED”عالميا بعد إطلاقه فى السوق المحلية

وقالت سامسونج للإلكترونيات، أكبر صانع لأجهزة التلفاز في العالم في حدث “Unbox & Discover” عبر الإنترنت إن تلفزيونها الجديد “Neo QLED”، الذي تم الكشف عنه لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الرقمي بالكامل (CES) لعام 2021 في يناير، سيتم إطلاقه عالميا بدءا من كوريا الجنوبية.

ويكون تلفزيون سامسونج Neo QLED الذي يستخدم مصابيح “Quantum Mini LED” التي يبلغ حجمها واحدا على أربعين من حجم مصابيح LED التقليدية، متاح في خيارات 4K و8K التي تقدم أكثر من 20 طرازا على مستوى العالم.

وتأتي تشكيلة 8K مع 8 طرز بأربعة أحجام للشاشة – 55 و65 و75 و85 بوصة – وتأتي تشكيلة 4K مع 13

وفي السوق المحلية، سيباع تلفزيون Neo QLED 8K مقاس 85 بوصة بسعر يتراوح بين 13.8 مليون وون (12,200 دولار أمريكي) و19.3 مليون وون. وسيتم تسعير طرز 4K ما بين 2.29 مليون وون و9.59 مليون وون.

أضافت سامسونج أيضا طرز أصغر إلى تشكيلة أجهزة تلفزيون Micro LED

أضافت سامسونج أيضا طرز أصغر إلى تشكيلة أجهزة تلفزيون Micro LED. وطرحت الشركة طرازي 99 بوصة و88 بوصة بالإضافة إلى تلفزيونها Micro TV بقياس 110 بوصة والذي تم كشف النقاب عنه لأول مرة في ديسمبر من العام الماضي.

ويستخدم تلفزيون Micro LED رقائق LED بحجم ميكرومتر كوحدات بكسل فردية يمكنها أيضا أن تضيء ذاتيا، مما يوفر دقة أفضل ووضوح أعلى. ولكن على عكس شاشات الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء، فإنه يستخدم مادة غير عضوية تقلل من مخاوف خفوت الإضاءة والسطوع .

قالت سامسونج إن طراز 99 بوصة سيتم إطلاقه عالميا في النصف الأول من العام الجاري

وقالت سامسونج إن طراز 99 بوصة سيتم إطلاقه عالميا في النصف الأول من العام الجاري، جنبا إلى جنب مع طراز 110 بوصات، بينما سيطرح تلفزيون Micro LED مقاس 88 بوصة خلال هذا العام.

وذكرت الشركة إنها ستطلق تلفزيون Micro LED مقاس 76 بوصة في المستقبل.

وقدمت سامسونج أيضا طرز جديدة من تلفزيوناتها “Lifestyle” والتي تم تصميمها لتلبي اتجاهات معيشة العملاء وتفضيلاتهم في الديكور الداخلي.

ويشتمل “The Frame” الذي تروج له سامسونج كعمل فني، على تقنية التنظيم التلقائي التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتوصي بالعمل الفني بناء على اختيارات المستخدمين. ويمكن للتلفزيون الذي يبلغ سمكه الآن 24.9 ملم فقط، عرض حوالي 1,400 قطعة فنية على الشاشة.

وقالت سامسونج إنه مع “The Frame” الجديد، سيتم تقديم خيار ملحق جديد، يسمى “My Shelf”، وهو يسمح للمستخدمين بإنشاء جدار مخصص يلبي تفضيلاتهم الفنية.

وتأتي طرز “The Frame” لعام 2021 بأربعة أحجام – 32 و55 و65 و75 بوصة – وستكون متاحة بداية من هذا الشهر.

بالنسبة لتلفزيون “Terrace”، أول تلفزيون لـ سامسونغ لخارج الأماكن المغلقة ، قالت الشركة إنها ستقدم طراز “Full Sun” الجديد، مقاس 75 بوصة، بالإضافة إلى 55 و65 بوصة.

وفي حدثها عبر الإنترنت ، كشفت سامسونج أيضا عن نسخة 2021 من شاشة الألعاب المنحنية “Odyssey G9” والتي تأتي مع شاشة Quantum MiniLED.