بسبب منخفض جوي.. الأرصاد: تراجع الحرارة في القاهرة 8 درجات الأربعاء المقبل مقارنة باليوم (فيديو)

درجات الحرارة في القاهرة 27 للعظمى و14 للصغرى

بسبب منخفض جوي.. الأرصاد: تراجع الحرارة في القاهرة 8 درجات الأربعاء المقبل مقارنة باليوم (فيديو)
عصام عميرة

عصام عميرة

4:12 م, الأحد, 13 ديسمبر 20

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه يتكون “منخفض جوي” حركي في البحر المتوسط؛ حيث تسود حالة جوية من (حالات عدم الاستقرار) تؤثر على الدول المطلة علي ساحل البحر، ويأخذ هذا المنخفض هيئة وشكلاً معيناً، إذ يتكون جرم المنخفض من مركز يتصف بانخفاض الضغط الجوي، مقارنة بما حوله.

وأضافت خلال مشاركتها في قناة إكسترا نيوز، للتعليق على موجة عدم استقرار بدءًا من الغد، إن هناك تراجعًا في درجات الحرارة بمعدل 8 درجات تدريجيًا حتى يوم الأربعاء المقبل، مقارنة بدرجات حرارة اليوم والتى تسجل 27 للعظمي اليوم.

وتابعت أن للمنخفض جبهتين الأولى: الجبهة الدافئة وتكون في مقدمة المنخفض والثانية: الجبهة الباردة، وتكون في نهاية المنخفض، والباردة عادة هي الأسرع والأقوى.

وذكرت أنه تمت مخاطبة مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء للتنسيق مع المحافظات والجهات المعنية للاستعداد لموجة الطقس المقبلة بدءًا من الغد، لافتة إلى أنه لم يتبقَّ من فصل الخريف سوى 8 أيام ويبدأ الشتاء.

وأكدت أن فصل الخريف هو فصل التغيرات المناخية الحادة والسريعة، منوهة إلى أن التراجع في درجات الحرارة يأتي بسبب المنخفض الجوي الذي يؤثر على حركة الرياح.

وتتوقع هيئة الأرصاد بدءًا من الغد أن تتأثر البلاد بالجبهة الدافئة المرافقة لمنخفض جوي علي سطح البحر، حيث ترتفع درجات الحرارة فوق المعدلات الطبيعة خلال هذه الفترة بسبب الرياح الجنوبية المصاحبة للجبهة الدافئة تكون مثيرة للرمال والأتربة ومع تقدم المنخفض تبدأ الأمطار في الهطول علي غرب البلاد اولً ومن يوم الإثنين تتقدم إلى الداخل يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وأمطار على مناطق متفرقة.

طقس اليوم الأحد

يسود اليوم طقس دافئ على السواحل الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية والقاهرة والوجه البحرى وجنوب سيناء، حار على شمال وجنوب الصعيد نهاراً، وبارد على كل الأنحاء ليلاً، بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن حركة الرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد، عن درجات الحرارة اليوم.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الغربية.