بسبب ضعف خدمات بوابة الوظائف الحكومية.. الشباب مستاؤون من «التنظيم والإدارة»

لم يستطع الكثيرون إتمام رفع الأوراق المطلوبة

بسبب ضعف خدمات بوابة الوظائف الحكومية.. الشباب مستاؤون من «التنظيم والإدارة»
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

6:47 م, الأثنين, 29 يناير 24

شهدت الأيام الماضية استياء الشباب المتقدم على وظائف “التنظيم والإدارة” بسبب ضعف خدمات بوابة الوظائف الحكومية، التي لم يستطع كثير من المتقدمين إتمام رفع الأوراق المطلوبة على حائطه.

وكانت “المال” قد تقصّت آثار معاناة الشباب في رحلتهم الطويلة في مجرد التقديم على وظيفة عبر بوابة الوظائف الحكومية بعد “ميكنة” جميع الخطوات.

وقالت ر.هـ، حاصلة على الماجستير في طرق التدريس، إن معاناتها مع بوابة مصر الرقمية ابتدأت منذ 6 أيام، حيث إنها تستغرق وقتًا كل يوم من الـ4 عصرًا وحتى الـ5 فجرًا، حتى تستطيع التقديم على الموقع ولا تتمكن من ذلك، لفشل العمليات في كل مرة.

وأشارت أن بعض التقنيين نصحوها بأن تستعمل الموقع في وقت متأخر بعد منتصف الليل، وفعلت، إلا أن النتيجة واحدة لا تتبدل “فشل العملية”، وأنها دأبت على استمرار محاولاتها للتقديم على وظائف البريد دون جدوى.

وأكدت أنها لم تلقَ ذلك الكم من الصعوبات من قبل، مبينة أنها تستعمل المواقع الإلكترونية منذ زمن بينما لم تصادف مرة منصة عقيمة كـ”الوظائف الرقمية” من قبل.

ومن جهتها، قالت منار علي، متقدمة على وظيفة بمسابقة “التربية والتعليم”، إن منصة الوظائف الحكومية تتميز بصعوبة الدخول عليها في الوظائف المعلن عنها منذ فتح باب التقديم وحتى الآن.

بينما أفاد إبراهيم شهاب، متقدم لوظيفة محامٍ ثالث بـ”الريد” إن محاولة الدخول على منصة الوظائف الحكومية أصعب من تحقيق العدالة الاجتماعية بدول العالم الثالث، مشيرًا إلى أن المنصة ربما قصدت بتلك التقنيات المهترئة لها تنفير الشباب من التقدم للوظائف وليس اجتذابهم إليها.

وأضاف شهاب عدم تمكنه، منذ لحظة فتح باب التقديم، من تسجيل بياناته، نظرًا لمشكلات تقنية يواجهها على الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة الوظائف الحكومية، تتضمن صعوبة الدخول لتبويب (الوظائف)، فضلًا على وجود وجود خلل فني في اختيار المؤهلات والتخصصات وكذلك رفع الملفات.

وناشدت عزة عطية، أم لإحدى المتقدمات لوظيفة بـ”التربية والتعليم” الجهات المختصة بسرعة توفير حل عاجل لتلك المشكلات، حتى بعد تمديد وقت التقديم على الوظائف إلى 15 فبراير القادم، لشكوى الجميع من صعوبة التقديم على الموقع، لعيوب تقنية وليس للضغط كما تدعي إدارة المنصة.

وكان جهاز التنظيم والإدارة، قد أعلن منذ ساعات، عن ، حتى يوم الخميس ١٥ فبراير المقبل، بدلًا من نهاية يناير الجاري، على رابط بوابة الوظائف الحكومية.

وعقب القرار أشاد به عدد من المواطنين، بينما لم يحل القرار المشكلات التقنية التي يعاني منها الموقع، حسب آرائهم، الذي يحتاج إلى عناية بمهامه وليس تمديد فترة التقديم.